تخطي تجربة الخطوبة الفاشلة بنجاح 2019

هل مررت بتجربة الخطوبة الفاشلة من قبل؟ هل تودين معرفة كيفية عبور هذه الفتره دون أن تؤثر عليك نفسيا ؟ كلنا كفتيات قبل الخوض فى مرحلة الزواج والاستقرار الاجتماعى والعاطفى مررنا بمرحلة خطوبة سواء كانت هذه الخطوبة ناجحة أدت الى الزواج أو الخطوبة الفاشلة التي أنتهت بالفسخ. وتعد فترة الخطوبة من أهم الفترات التى معها تتعرفين على شخصية من سيصبح شريك حياتك وتكتشفي نقاط الاتفاق والاختلاف بينكما وتحددى كيفية تنظيم طريقة حياتكما لأن قرار الزواج ليس بالامر اليسير. لكن اذا وجدتى بعض الصفات التى لا تتقف مع طباعك أو لا تستطيعىن تقبلها او التأقلم معها بعد الزواج فلابد من أنهاء هذه الخطوبه حتى لا تتفاقم مشاكلكما بعد الزواج.

تخطي تجربة الخطوبة الفاشلة بنجاح 3dlat.com_1392408255

الخطوبة الفاشلة لها مرارة قاسية ولكن ينبغي معرفة تجاوزها بنجاح

الأسباب التى تؤدى الى معاناة الخطوبة الفاشلة

هناك أسباب متعددة قد تدفع الفتاة الى اخذ قرار فسخ الخطوبة ومعاناة مرارة وتجربة الخطوبة الفاشلة، مفضلة هذه التجربة عن الاستمرار في علاقة ينتج عنها زواج مصيره الفشل، ومن هذه الاسباب:

الكذب : الصدق هو اساس بنيان أى علاقه بشريه. لكن قد تلاحظتى أن خطيبك يكثر الكذب عليك فى المعلومات الشخصية عنه أو الكذب فى كثير من الأمور التى تخصه أو عدم الوفاء بالمواعيد.
سوء المعامله: قد تجدى من خطيبك قسوة وسوء المعامله من التعدى عليكى بشتائم لفظية أو حتى بعض التعبيرات التى تجرحك نفسيا لذلك اذا لم تستطيعى ايقاف خطيبك عن هذا الامر لابد أن تأخذى منه موقف أو تنهى هذه العلاقه أفضل من تكميلها.

الاهمال: قد يكون هناك بعض الاهمال من خطيبك طبقا لظروف عمله التى لم تسمح له برؤيتك الكثيرة ويعوضك عن كل ما فقدتيه حين يراكى. لكن اذا رأيتى منه اهمال غير مبرر عاتبيه واذا زاد الأمر عن حده لابد من انهاء خطوبتك.
عدم الاقتناع: قد تجدى من خطيبك أنه لم يقتنع بك أو يسخر منك ويحتقرك.
عدم وجود رؤية مستقبلي: قد لا ترتاحى مع هذا الشخص ولا ترى مستقبلك وحياتك معه أو لا تجدى أمنياتك وطموحاتك معه.

إقراء أيضا  حاســــــة انك حبـــك بدء يتغيــــــــــر والاهتمام قل ؟؟ تعالى انقذى نفسك من ال 2019

تخطي تجربة الخطوبة الفاشلة بنجاح 3dlat.com_1392408261

تعرفي على اسباب الخطوبة الفاشلة

الخطوات التى ينبغي ان تتخذيها بعد الخطوبة الفاشلة

كل فتاه تتردد كثيرا قبل اتخاذ قرار الانفصال حيث تشعر أنها سوف تعود الى نفس النقطة التى بدأت منها أو تخاف من البداية فى تجربة خطوبة أخرى قد تكون خطوبة فاشلة أيضا. لذلك كثير من الفتيات يفضلن البقاء على ما هن عليه. لكن عندما يحدث الفسخ النهائى بخطوات رسمية خذى هذه الخطوات لتفادى التعب النفسى فى هذه الفتره:-

تخلصى من كل الأشياء التى تتعلق بخطيبك السابق من هدايا وصور وذكريات حتى لا تجدى ما يذكرك به.

حاولى الابتعاد نهائيا عن الأشخاص اللذين من الممكن أن يكونوا وسيلة للربط بينكما حتى لا يجددوا جراحك القديمة بالأسئله الغير منتهيه عن أسباب فشل الخطوبة وكيف حدث وماذا حدث؟ ومن المفضل أن تنهى أى حوار يبدأ عن هذا الأمر.
ليس من المفضل البدء فى خطوبة جديده بعد فترة صغيرة تلي تجربة الخطوبة الفاشلة تلك. فأنت بذلك قد تظلمى الشخص الذى يقدم على الارتباط بك او يتقدم لخطبتك، لان جراحك النفسية لما تعرضتى له من الخطوبة الفاشلة لم تشفى بعد.

ليس من المفضل البدء فى خطوبة جديده بعد فترة صغيرة تلي تجربة الخطوبة الفاشلة

جددى حياتك ببعض الخطوات وذلك بأن تقومى بتجديد ديكور غرفتك. العودة الى صديقاتك القدامى والخروج مهن فى رحلات ترفيهية. أيضا غيري فى نمط ملابسك ومكياجك كل هذه الخطوات تساعدك على تجديد ذهنك وتفكيرك وتحسين الحاله النفسيه لك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق