تحضير حقيبة السفر

كيفية تحضير حقيبة السفر

تبدأ العطلة الصيفية ويبدأ موسم الراحة والاستجمام، بالسفر إلى مناطق جديدة بحثاً عن المتعة والترفيه اللذان أصبحان من الأمور النادرة بسبب ضغط العمل والحياة اليومية الكبيرين، يبدأ التجهيز للسفر بالبحث عن المكان المراد التوجه إليه، مع حجز تذاكر الطيران والغرف في الفنادق المناسبة، ثم البدء بالتحضير للسفر وجمع الأغراض اللازمة أثناء التواجد خارج البلاد، وتحديد حقيبة السفر المناسبة لاستخدامها خلال الرحلة.

اختيار حقيبة السفر

يعتمد اختيار حقيبة السفر على الشروط التالية:

  • كبيرة الحجم ومتعددة الجيوب، بحيث تتسع جميع الأغراض اللازمة خلال السفر، مع إمكانية فصل الأغراض في الحقيبة بوضع كل قسم متشابه من الأغراض في جيب معين، لتسهيل إيجادها وترتيبها عند الوصول إلى الوجهة المحددة.
  • الحرص على اقتناء حقيبة سفر تحمل في اليد، لوضع الأشياء المهمّة فيها من جوازات السفر وبطاقات التذاكر، والهاتف الجوال وغيرها مما قد يلزم أثناء السفر.
  • في حال سفر العائلة مجتمعة، يفضّل توفر حقيبة سفر خاصة بكل فرد من أفراد العائلة حتى الرضع منهم، لتسهيل الوصول إلى أغراضه عند الحاجة إليها.

يحتاج تحضير حقيبة السفر إلى الكثير من الدقة والانتباه تجنباً لنسيان بعض الأغراض أو ضياعها، يفضل الالتزام بالأمور التالية أثناء تحضير الحقيبة منعاً لحدوث أي من ذلك:

كتابة قائمة بالاحتياجات

قبل البدء بتحضير حقيبة السفر وتجهيزها، من المهم جداً كتابة قائمة واضحة وشاملة لجميع الأغراض المهم تواجدها أثناء السفر، من الممكن تسهيل كتابة القائمة دون نسيان أي منها من خلال تقسيم القائمة إلى فئات، مثل فئة الملابس، وفئة المكياج، وفئة المنظفات، وفئة الأحذية، وكتابة الأمور المهمّة في كل فئة في قائمتها الخاصّة.

جمع الاحتياجات

عند البدء بجمع الاحتياجات السابقة، يجب الحرص على كون جميع الملابس نظيفة ومكوية، وتنظيف جميع الأحذية وغسلها من القاع لتجنب اتساخها، مع التأكد من كون جميع مواد التجميل والتنظيف المراد اصطحابها غير فارغة، وبها ما يكفي لقضاء المدة المحددة دون الحاجة لشراء غيرها هناك.

ترتيب الاحتياجات في الحقيبة

قبل البدء بترتيب الاحتياجات اللازمة في الحقيبة، يجب تحديد مكان وضع كل منها في الحقيبة، ويفضل استخدام بطن الحقيبة في وضع الاحتياجات كبيرة الحجم من ملابس وأحذية، بوضع الأحذية أولاً وتغطيتها بكيس بلاستيكي ثم ترتيب الملابس فوقها، واستغلال الجيب الصغيرة للحقيبة في وضع منتجات التنظيف المختلفة من شامبوهات ومعجون أسنان مع التأكد من إغلاقها بإحكام أو ربط كل منها في كيس، أمّا المكياج فيجمع في حقيبة قطنية صغيرة محكمة الإغلاق ويوضع في أحد زوايا الحقيبة.

الوسوم
إغلاق
إغلاق