تايبيه الصينية

تايوان

أطلق عليها قديماً ” تايبيه الصينية”، وهي من الدول التي تقع في شرق قارّة آسيا، وتُشكل جزيرة تايوان قرابة (99%) من أراضي الدولة، حيث كانت قبل عام (1949م) تتبع لدولة الصين الكبرى، وكانت عضواً دائماً في مجلس الأمن حتى تغيّر الوضع السياسي لها في عام (1971م) بناءً على القرار الصادر من جمعية الأمم المتحدة رقم ( 2758) باعتبار الصين الشعبية هي العضو في مجلس الأمن.

عاصمتها هي تايبيه، ويبلغ عدد سكانها قرابة (23) مليون نسمة، ونظام الحكم فيها جمهوري نصف رئاسي، وفيها برلمان منتخب من قبل الشعب، واللغة الرسمية فيها اللغة المندرينية، وعملتها الرسمية هي الدولار التايواني.

المعالم السياحية في تايوان

  • قاعة سونيات سن التذكارية: تقع هذه القاعة في وسط مدينة تايبيه العاصمة، ويوجد فيها نصب تذكاري لرائد الثورة الديمقراطية الصينية ” سون يات سن”، وتبلغ مساحة القاعة قرابة ( 29.464) متراً مربعاً، صُمّمت هذه القاعة بطراز معماري تقليدي صيني قديم، فهي مكان يوضّح الأغراض التعليمية والاجتماعية والثقافية في المنطقة.
  • جزر بنغهو: وهي عدّة جزر تتألف من (100) جزيرة صغيرة، وتبلغ مساحة هذه الجزر قرابة (141) كيلومتر مربع، وتتمتع هذه الجزر بمياهها الزرقاء وشواطئها البيضاء وسمائها الصافية، ويُطلق عليها اسم : بيسكادورس” وتقع بين البر الرئيسي الصيني وتايوان، ويُفضل زيارتها خلال فصلي الربيع والصيف، حيث تُقام فيها المهرجانات والاحتفالات المختلفة.
  • يانغ مينغ: وهو جبل في الشمال من تايوان بالقرب من مدينة تايبيه، ويتمتع الجبل بمناظر بركانية ونباتات متنوعة، بالإضافة للينابيع الساخنة، والوديان والأزهار والمباني الرائعة، كما توجد فيه حديقة تحتوي بحيرات بركانية وينابيع ساخنة، حيث يقصدها العديد من السياح من مختلف مناطق العالم للراحة والاستجمام والتمتع بمناظرها الساحرة.
  • حديقة كنتينغ الوطنية: وهي حديقة استوائية، تبلغ مساحتها (333) كيلومتر مربع، منها (181) كيلومتر مربع على اليابسة، و(152) على المياه، وتتمتع بمناظر خلابة وجبال وغابات استوائية وشعاب مرجانية وشواطئ جذابة.
  • شيمندينغ التجاري: وهو حي تجاري مليء بالمعروضات التجارية التي تحتوي على إكسسوارات وملابس صينية ويابانية، بالإضافة للأماكن الترفيهية التي يقصدها الزوار من كل مكان.
  • بحيرة الشمس والقمر: وهي من البحيرات الطبيعية الخلابة، وتنقسم لقسمين بينهما جزيرة لالو، والقسم الأول في الشمال يشبه الشمس، والقسم الجنوبي شبيه بالقمر ومن هنا جاءت التسمية، وتعتبر من أفضل وأجمل الوجهات السياحية في المنطقة.
  • جبال آلي: توجد على هذه الجبال أشجار غريبة وعلى قمتها توجد شجرة ضخمة، ويبلغ ارتفاعها قرابة (50) متراً، ومحيطها قرابة (23) متراً، ويعود تاريخ هذه الشجرة إلى قرابة (3000) عام وهي من أقدم الأشجار في قارّة آسيا.
الوسوم
إغلاق
إغلاق