بند + 5 , معلومات عن بند + 5 , تفاصيل بند العاطلات زايد 5

قام يوم أمس عدد من الخريجات الجامعيات القديمات بزيارة لوزارتي التربية والتعليم، والخدمة المدنية للنظر في حال قضيتهن “البطالة” والتي دامت لسنوات عديدة.
وأكدت المتحدثة بالنيابة عن الخريجات الجامعيات القديمات العاطلات”نورة العتيبي” أنهن زرن وزارة التربية والتعليم وقابلن أحد مسؤوليها وبين لهن أن قضيتهن الآن في مكتب وزير التربية والتعليم لرفعها للمقام السامي الكريم بعد استفسار الديوان الملكي عنها.
وعن بند (+ 5) ولماذا لم ينفذ الأمر السامي حتى الآن بينما الجهة المنفذة هي وزارة التربية والتعليم، أكد المسؤول أن وزارة التربية والتعليم هي أحرص وزارة على تطبيق بند زائد خمسة، فهي من اقتراح هذا البند وهي تسعى لتنفيذ الأمر السامي لكن اعتراض إحدى المؤسسات الحكومية حال دون تنفيذه.
وعن دور وزارة التربية والتعليم في حل قضية الخريجات الجامعيات القديمات أكدت الوزارة للخريجات أن الحل الوحيد هو تطبيق نظام بند زائد خمسة كونه يوفر أكثر من 150 ألف وظيفه عند تطبيقه.
وبينت نورة العتيبي أن وزارة التربية والتعليم أكدت لهن أنها لم ترفع درجة قياس وإنما فقط اجتياز، مستغربات من تصريح متحدث الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين من زيادة درجة اجتياز القياس.
وقالت إنهن توجهن إلى وزارة الخدمة المدنية مطالبين بمقابلة الوزير عبدالرحمن البراك إلا أنه كان غير متواجد في الوزارة فطلبن مقابلة المتحدث الرسمي للخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين إلا أنه رفض الخروج.
وأكدت نورة العتيبي أنهن قابلن نائب وزير الخدمة المدنية الدكتور صالح الشهيب الذي أبدى تعاطفه مع القضية، مبيناً أنه لم يتسلم خطابهن إلا منذ أسبوعين وأكد أن قضيتهن تحتاج إلى دراسة وتشاور مع بقية الوزارات الأخرى.
وبيّن وكيل الخدمة المدنية للخريجات بالنظر في قضيتهم بشكل خاص وخارج نظام جدارة.
وعن احتساب درجة قياس بيّن أنه تم بناء على رفع خطاب من وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل وقال من وجهة نظري لو رجعنا إلى الحقيقة يجب فلترة المجتازات وأخذ الأجدر لمهنة التعليم.
وأوضحت الخريجات أنهن طالبن وكيل وزير الخدمة المدنية برفع نقاط الأقدمية وألا تتوقف على عشر سنوات فطلب منهن أن يتركن نظام جدارة وسينظر لقضيتهن بشكل خاص.
وعن تصريح الخنين عن المفاضلة القادمة نفى الدكتور صالح الشهيب احتساب درجة قياس في المفاضلة القادمة مبيناً أنه اجتياز فقط ولن يتم احتساب درجة قياس إلا في العام المقبل.

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق