بلاد سيلان

سريلانكا

سريلانكا أو بلاد سيلان هي جمهوريّة ديموقراطيّة وتقع في شمال المحيط الهنديّ وجنوب شبه القارّة الهنديّة في الجزء الجنوبيّ من قارّة آسيا، ولها حدود مشتركة مع الهند في شمالها، ومع جزر المالديف في الجهة الجنوبيّة الشرقيّة، وهي دولة حضاريّة تمتدّ عبر آلاف السنين، وموقعها الإستراتيجي جعل منها قاعدة مهمّة لدول الحلفاء في حربهم ضدّ اليابان.

تُعتبر هذه الدولة مهد الديانة البوذيّة، وفيها العديد من الأديان والجنسيات واللغات، وعاصمتها مدينة سري جاياواردنابورا كوتي، ومن أهمّ ما تشتهر به هذه الدولة إنتاج وتصدير البنّ، وجوز الهند، والشاي، والمطاط، وكذلك فإنّ السياحة تعدّ من أهمّ القطاعات الاقتصاديّة في البلاد، وذلك لجمال طبيعتها الجغرافيّة، ولو فكّرت يوماً في السفر إلى هذه الجزيرة نقدّم لك هذا المقال علّه يكون دليلاً لك لبعض أهمّ الأماكن السياحيّة فيها.

السفر إلى سريلانكا

تشتهر هذه الدولة بجمال شواطئها، وطقسها الاستوائيّ، وحياتها البريّة الرائعة، وقد كان الهنود والبريطان أكثر الوافدين السيّاح إليها، ومن أهمّ الأماكن السياحيّة فيها:

  • مدينة أنورادهابورا: وتعتبر هذه المدينة من أقدم مدن الجزيرة، وقد كانت العاصمة القديمة أيضاً، وهي تمثّل المركز السياسيّ والدينيّ فيها، ويمكنك زيارة الكثير من الأديرة البوذيّة، وكذلك ضريح الملك رافانا فيها.
  • خليج أروغام: وهذا الخليج يطلّ على شواطئ المحيط الهنديّ في جنوب شرق البلاد، ويقع شرق مدينة كولومبو، ويمكنك أن تستمع بجمال البحر والشواطئ الرمليّة، وأفضل الخدمات الفندقيّة بأرخص الأسعار.
  • مدينة بنتوتا: وهي مدينة ساحليّة جميلة تقع في جنوب البلاد في مقاطعة “جال”، ويمكنك أن تستمع بالمنتجعات التي تُقدّم لك “علاج الأيورفيدا” والمرتبط بفنّ الخوالي.
  • الحديقة الوطنيّة بوندالا: هذه الحديقة تقع شرق مدينة هامبانتوتا على بعد خمسة عشر كيلومتراً منها، وفيها أعداد كبيرة من الطيور وأجملها، بالإضافة إلى العديد من الحيوانات الأخرى كالفيلة، والنمور، والتماسيح، والسلاحف، وغيرها.
  • استاد دامبولا العالميّ: حيث إنّ هذا المكان يضمّ معبداً وكهفاً سريّاً، وفيه مجموعة “روز كوارتز”، بالإضافة إلى غابات ضخمة للخشب الحديديّ، ومواقع دفن وأضرحة، وهذا الاستاد من أهمّ المواقع الأثريّة التاريخيّة في البلاد.
  • كاندي: تقع هذه المنطقة وسط البلاد، وهي تمتدّ وسط التلال التي تمثّل المزارع الاستوائيّة فيها، والتي تزرع معظمها بالشاي السيرلانكي الشهير، وهي من أجمل المدن الطبيعيّة، وأكثر قدسية، وهي تعتبر كذلك عاصمة المنطقة الوسطى.
  • مدينة كولومبو: ومن أهمّ الأماكن التي يمكنك زيارتها في هذه المدينة حديقة الحيوان، ومتحف كولومبو الشهير، ومدينة الألعاب المائيّة الضخمة، بالإضافة إلى كورنيش كولفيس.
الوسوم
إغلاق
إغلاق