بعد انتهاء العلاقة رجال في ذاكرة النساء ؟؟ 2019

بعد انتهاء العلاقة .. رجال في ذاكرة النساء .. ؟؟

هناك العديد من المواقف التي قد تتعرض لها المرأة وتذكرها برجل أحبته أو كانت لها معه ذكريات جميلة ولكن هناك من هؤلاء الرجال من لا يمكن نسيانهم من قبل المرأة فبالرغم من مرور سنوات على انتهاء علاقتهم ببعض إلا أن نوعيات خاصة من الرجال تظل في ذاكرة النساء ولا تستطيع نسيانهم مهما مر الزمن.
وقد قام مجموعة من العلماء بعمل دراسة أعدها مركز مختص بالشئون الاجتماعية والنسائية في ساو باولو والتي تناولت سؤالاً هامًا وهو “لماذا تتذكر المرأة رجلاً معينًا بعد مرور سنوات طويلة؟؟”، وكان الجواب هو أن السر يكمن في الأثر الذي تركه الرجل في أعماق المرأة حيث أنه من الممكن جدًا أن نلتقي بعض الأشخاص لدقائق معدودة إلا أنهم يظلون في ذاكرتنا لوقت طويل وهناك من نعيش معهم لسنوات إلا أن ذاكرتنا لم تعد تذكرهم حتى.
ومن أهم النوعيات التي لا تستطيع المرأة نسيانها من الرجال :

انتهاء العلاقة رجال ذاكرة النساء 13805308009.gif

الرجل الذي التقت به في ظروف جميلة :

وهذا يعني أن هذه الظروف هي مرور المرأة بحالة نفسية سيئة إلا أن الرجل يأتي ويخرجها من تلك الحالة ويرفع من معنوياتها حيث أن ذلك يمكنه أن يجعلها تغير مسار حياتها نحو الأفضل، وقالت نسبة 38 % من النساء المشاركات في استطلاع الرأي إنهن غيرن مواقفهن السلبية من الحياة بعد الالتقاء برجال رفعوا من شأنهن كنساء.

انتهاء العلاقة رجال ذاكرة النساء 13805308009.gif

رجل أنقذها من موقف صعب :

أكدت نسبة 63 % من النساء أنه يصعب عليهن نسيان رجال أنقذوهن من موقف صعب، والواحدة منهن كانت بحاجة لمن يقف إلى جانبها لحمايتها من خطر كان يهدد حياتها أو شرفها.
لا تستطيع نسيانه لموقف شهم
هناك من النساء من لا يستطعن نسيان رجال قاموا بمواقف شهمة تجاههن حيث أنه طبقًا للدراسة التي أقيمت في ساو باولو فإن 28% من النساء المشاركات مازلن يتذكرن رجالاً أبدوا مواقف شهمة تجاههن، وإن دل هذا على شيء فإنه يدل على أن أكثر ما تحبه المرأة في الرجل هو شهامته.

إقراء أيضا  انتبهي! هل أنت شديدة التعلق بشريكك؟ 2019

انتهاء العلاقة رجال ذاكرة النساء 13805308009.gif

الرجل الذي يمدحها :

أوضحت الدراسة أن 72 % من النساء لا يستطعن نسيان رجال مدحوا جمالهن وشخصياتهن، وقالت نسبة 20 % منهن إنهن لا يستطعن نسيان رجل لمجرد كلمات جميلة قالها، بينما أكدت نسبة 15 % منهن أنهن لا يستطعن نسيان رجل أعطى نصيحة واحدة أفادتهن العمر كله.

انتهاء العلاقة رجال ذاكرة النساء 13805308009.gif

حافظ على شرفها :

أما الرجل الذي يحافظ على شرف المرأة فهو يكون في المكانة الأعلى بين الرجال حيث ترى المرأة أن الرجل الذي يحافظ على شرفها في موقف ضعف كانت فيه هو إنسانًا نبيلاً يستحق أن يظل في الذاكرة إلى الأبد، وقد أكدت 90% من النساء المشاركات أنهن لا يستطعن ولا بشكل من الأشكال حتى مجرد التفكير في نسيان رجال حافظوا على شرفهن في مواقف ضعف كانت لهم.

انتهاء العلاقة رجال ذاكرة النساء 13805308009.gif

الرومانسي :

قالت نسبة 58 % من هؤلاء النساء، يصعب على المرأة محو رجل رومانسي من ذاكرتها لأن الرومانسية أصبحت شيئاً مفقوداً في عالم الرجال.

مقالات ذات صلة