بحيرة أنسي

  • ١ بحيرة أنسي
  • ٢ مميّزات بحيرة أنسي
  • ٣ الأنشطة الرياضيّة والسياحيّة
  • ٤ معالم أخرى في أنسي

بحيرة أنسي

أنسي هي مدينة جميلة من مدن الريف الفرنسي تقع إلى الشمال من جبال الألب الشّهيرة، وعلى بعد 56 كيلومتراً فقط من مدينة جنيف في سويسرا التي تحدها من جهة الجنوب الشرقي. تشتهر “أنسي” بأسواقها التاريخيّة والتي تعود إلى قرون العصور الوسطى، وبممرّاتها المائية الرائعة التي تشكّل نهر “تيو” المحلّي، وتخترق كامل أحيائها تقريباً؛ حيث إنّها تُشبه في تصميمها وخاصّةً منطقة البلدة القديمة مدينة أمستردام الهولندية، وتصل هذه القنوات المائية إلى مصبها الرئيسي في بحيرة “أنسي” مباشرة.
تُعتبر بحيرة “أنسي” الشهيرة مفخرة سلسلة جبال الألب وأكبر بحيراتها بعد بحيرة “ليمان”، وهي بعمْق يصل في بعض الأماكن إلى 82 متراً، كما أنها بطول 14 كيلومتراً تقريباً وعرض يصل في بعض الأماكن الى أربعة كيلومترات. يغذّي البحيرة نهر “تيو” المحلّي الذي يعتبر أصغر أنهار فرنسا، كما ويغذّيها أيضاً نهر الرون الكبير بشكل غير مباشر بعد دخوله إلى الأراضي الفرنسيّة قادماً من سويسرا.

مميّزات بحيرة أنسي

تمتاز البحيرة الضخمة بمياهها الباردة طيلة أيام السنة ممّا يَجعلها تعجّ بالسُيّاح في شهور الصيْف الدافئة، وتكون معظم فنادقها محجوزةً بالكامل، كما أنها من أنقى بحيرات أوروبا بسبب الأنظمة البيئيّة الصّارمة؛ فهي الثالثة في الترتيب من حيث نقاوة مياهها في أوروبا كلّها، فتعتبر من أكثر البحيرات الصّالحة للسباحة والألعاب المائية وموطناً لمجموعةٍ واسعة من الحيوانات البحريّة.

الأنشطة الرياضيّة والسياحيّة

في بحيرة "أنسي" يمكن أن تمارس مجموعة كبيرة من الرياضات المائيّة كركوب الأمواج، والصّيد، والرحلات البحرية القصيرة، بالإضافة إلى أنشطة ممتعة يُمكن القيام بها خارج البحيرة كالمشي، وركوب الدرّاجات الجبليّة، وركوب الخيل، مع الاستمتاع بمنظر الطبيعة الخلاب وتداخل مياه البحيرة مع اليابسة، كما ويتم تنظيم احتفالات حولها في كلّ عام أشهرها الاحتفال السنوي "فيت دو لاك" أي مهرجان البحيرة الذي يشتهر بالألعاب النارية والعروض الموسيقيّة لمدّة أربعة أيام.

معالم أخرى في أنسي

  • قلعة قصر الديل: تمّ بناؤها وسط نهر”تيو” عام 1132م، وكانت مقراً للورد “أنسي” في القرن الثاني عشر، صُنّفت باعتبارها أثراً تاريخيّاً عام 1900م وتضمّ حاليّاً متحف التاريخ المحلي.
  • كاتدرائية القدّيس بيبر: وهي كاتدرائية الروم الكاثوليكية، بُنيت في أوائل القرن السادس عشر، وتعدّ النُصب التذكاري الوطني لفرنسا في “أنسي”.
  • شارع سانت كلير: يُعرف بشارع الرومنسيّة، وتُغطّي قسماً من الشارع أقواساً تُكسبه شكلاً جماليّاً تعود للقرن السابع عشر، ويحتوي على الكثير من المطاعم والمحلات الراقية.
الوسوم
إغلاق
إغلاق