بحث عن المحليات الصناعية قد تخفض ضغط الدم المرتفع

كشفت دراسة طبية حديثة النقاب عن أن المحليات الصناعية قد تلعب دورا فى خفض ضغط الدم المرتفع عن طريق مساعدة الأشخاص الذين اعتادوا الاستعانة بها على فقدان بعض الكيلو جرامات وبالتالى زيادة فرص السيطرة على الكوليسترول وهو ما يعنى تقليل تأثير العوامل السلبية المسببة لضغط الدم المرتفع .

المحليات الصناعية هى عبارة عن مركبات تعمل على تحلية المشروبات التى يتناولها الإنسان لتكون بديلا عن السكر ولكن دون السعرات الحرارية التى يمنحها السكر والتى تدخل فى صناعة العديد من المنتجات الغذائية التى يستخدمها فى كثير من الأحيان من يسعون إلى الحفاظ على وزنهم دون الحرمان من تناول مأكولاتهم المفضلة من آيس كريم ومعجنات حيث تحتوى هذة المحليات على مابين 30 إلى 50% من مذاق السكر دون سعراته الحرارية المرتفعة.

ويرى الباحثون أن استخدام هذه المحليات الصناعية يفيد بصورة كبيرة الأشخاص الأكثر عرضة للاصابة بضغط الدم المرتفع والذين يعانون من بعض الأغراض الأولية التى قد تدفعهم للاصابة به .

كانت الأبحاث قد أجريت على عدد من المتطوعين سمح لهم باستخدام المحليات الصناعية فى حدود عشرين جراما يوميا وتم تتبعهم على مدى أكثر من ثلاثة أشهر.

وأشارت المتابعة إلى أن الاشخاص الذين استمروا فى تناول المحليات الصناعية مع مشروباتهم قد انخفض مستوى ضغطهم الانقباضى بمعدل 9ر6 نقطة بالمقارنة بنحو 5ر3 نقطة بين الأشخاص الذين تناولوا عقارا مزيفا.

كما انخفض مستوى الضغط الانسباطى بين أفراد المجموعة الأولى بمعدل 3ر7 نقطة فى مقابل نحو 3ر2 نقطة للأشخاص الذين تناولوا عقارا مزيفا .

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق