بحث عن اخطار الكسل ، بحث كامل عن اخطار الكسل جاهز بالتنسيق ، مقال عن اخطار الكسل

ومن اهم اخطار الكسل الجسدية تفشي الأمراض وآلام الظهر والسمنة والكوليسترول وآلام الركبتين وضمور العضلات والسكر حيث أن الدراسات الحديثة تشير إلي أن السبب الرئيسي في تلك الأمراض هو قلة النشاط اليومي وعدم أستخدام الجهد العضلي كما كان في القرن الماضي وما سبقة من قرون .
وقامت دراسة حديثة بإثبات أن الذين يقضي عليهم الكسل في هونج كونج هم أكثر الناس تدخيناً فقد يؤدي في النهاية إلي الوفاة ، اما بالنسبة لأمريكا فقد أظهرت أبحاث خبراء القلب أن السبب الرئيسي في الأصابة بأمراض القلب هو الكسل مع كل تداعياته بالاضافه إلي أن الذين يعيشون حياة لا يوجد بها نشاط هم أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بالنوبات القلبية من الذين يمارسون الرياضه بشكل دائم ومستمر .
وفي جامعة دوك في نورث كارولاينا تمكن الباحثون من الوصول إلي أن الكسل هو سبب لأكتساب الدهون الخفية الخطيرة ، حيث تتسبب في تفشي ظاهرة السمنة في الولايات المتحدة بشكل واضح كما أوضحت دراسة مصرية جديدة بأن الكسل يهدد الرجولة ولقد سبقت مصر بلاد العالم الغربي كله في تأسيس قسم متخصص في هذه الأنواع من الأمراض .
اما عن أخطار الكسل النفسية ففي كثير من الاحوال يترافق الكسل مع أحساس باليأس بالاضافة إلي الفشل وعدم الثقة بالنفس وبالآخرين بالاضافه إلي ان الأشخاص الكسالي قد يصابوا بالإكتئاب والأرهاق العصبي ويؤدي ذلك الي ضعف الإنتاج وعدم أستغلال الفرص ولذلك يصاب صاحبه بتحطيم في شخصيته وتأخر في كافة مجالات الحياة .
اما بالنسبة للأعراض المادية فيقول المثل الشعبي “ألحركة بركة ” وقال قديماً “إلى مَتَى تَنَامُ أَيُّهَا الْكَسْلاَنُ؟ مَتَى تَنْهَضُ مِنْ نَوْمِكَ؟ قَلِيلُ نَوْمٍ بَعْدُ قَلِيلُ نُعَاسٍ، وَطَيُّ الْيَدَيْنِ قَلِيلاً لِلرُّقُودِ، فَيَأْتِي فَقْرُكَ كَسَاعٍ وَعَوَزُكَ كَغَازٍ”

إقراء أيضا  أثر الوعي بالعمليات الابداعية والاسلوب الابداعي في كفاءة حل المشكلات , رسالة دكتواره
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق