اين تقع جزر الكناري

من أشهر الجزر التي اشتهرت و عرفت بجمالها هي جزر الكناري ، و جزر الكناري هي عبارة عن مجموعة من الجزر و تقع في المحيط الأطلسي في السواحل القريبة من الناحية الغربية لقارة إفريقيا و بالتحديد مقابل دول المغرب العربي . جزر الكناري بالأساس نشأت نتيجة ثوران البراكين لذلك معظم صخور جزر الكناري هي صخور بركانية لذلك تضاريس جزر الكناري تتميز بتضاريس منحدرة و وعرة ، و نشير إلى إن جزر الكناري تتكون من جزر يتراوح عددها إلى عشرات الجزر الصغيرة و هناك أربع جزر كبيرة إستطاع الإسبان إكتشافها و هذه الجزر عبارة عن جزر كناريا الكبرى و لانزروت و لابالما و جزيرة تينيريف .

سميت جزر الكناري بهذا الإسم نسبة إلى الإسبان الذي قاموا بتسميتها و الكناري في اللغة الإسبانية تشير إلى الجراء أو الكلاب الصغيرة و هذا دليل أنّ جزر الكناري لا تعود على طائر الكناري الجميل بل تشير إلى الكلاب الصغيرة التي كانت منتشرة هناك فهذا القول الأول .أما من الأقوال الأخرى في تسمية جزر الكناري هو إن الإسم أصله عربي و تعني طائر الكناري و أطلق العرب على هذه الجزر بالكناري نسبة إلى طائر الكناري الذي يعيش فيها . من الأقوال الأخرى لاسم الكناري نسبة إلى البراكين و تسمى كناريت و هي دلالة على البراكين و نذكر إن الكناري يوجد بها بركان خامد لم يثور منذ القدم . فمعظم الأقوال بشأن تسمية جزر الكناري بهذا الاسم على إنه اسم لاتيني و بالتحديد اسباني تعني الكلاب الصغيرة و ما يؤكد هذا القول بإن جزر الكناري هي مستعمرة اسبانية و ما زال سكانها يتحدثون باللغة الاسبانية .

نذكر أنّ جزر الكناري قد وصلتها الفتوحات الإسلامية إذ أنها قريبة من ساحل المغرب العربي و ما زال هناك وجود لبعض الآثار الاسلامية التاريخة فيها و هذا يدل على أنّ العرب عرفوا جزر الكناري قبل المكتشف الغربي المشهور كولومبس و هناك أيضاً آثار تدلّ على المكتشف كولومبوس وصلها و يوجد بعض السفن التي تعود لتلك الحقبة . هكذا تم اكتشاف جزر الكناري الجميلة التي تعد جزيرة كناريا الكبرى هي الأجمل بين الجزر و هي عبارة عن جزيرة تضم الكثير من النباتات و الأشجار الكبيرة و الصغيرة و النادرة الوجود و هذه الجزيرة عبارة عن جزيرة نصفها في الماء و نصفها الآخر فوق الماء و هي ذات طبيعة ساحرة خلابة .تعتبر الأشجار في تلك الجزر من الأشجار العملاق الضخمة التي ما زالت ثابتة في أرضها منذ بداية نمو هذه الجزر و بسبب هذه الطبيعة الجميلة تم الترويج لهذه الجزر و تعتبر الآن مقصداً للسياح و اكتسبت شهرة واسعة بسبب جمالها

الوسوم
إغلاق
إغلاق