اياك أن تقولي هذه الامور عن نفسك أمور ممنوع أن تقوليها عن نفسك 2019

لأنّك انعكاس لما تقوليه عن نفسك، وللصورة التي تكوّنيها عن شخصك في عينيك، هناك أمور عدّة ممنوع أن تقوليها عن نفسك وتفكّري فيها في حال كان هدفك النجاح في ما تفعلينه وتقومين به. فإذا كنت أنت من تظلمين نفسك وتسيئين اليها ماذا تنتظرين من الآخرين؟!

– أنا لست قوية أو قادرة بما فيه الكفاية: من أهمّ العبارات التي يجب أن تلغيها من قاموسك الشخصي هي تلك التي تخفف من عزيمتك وتقلل من قيمتك الشخصية. فحتّى لو كنت تقارنين نفسك بالأخريات، وتظنين أنّ حكمك على ذاتك ناتج عن موضوعيتك، لا يجب أن تصدري الحكم النهائي على نفسك بل يجب أن يحفّزك الأمر للمضي قدماً. فلن تكوني يوماً جاهزة أو قادرة 100% قبل أية خطوة ستقومين بها.
اياك تقولي الامور نفسك أمور ممنوع 3dlat.com_1392974127
– أنا غبية: لا تكوني بهذه القسوة على نفسك، فحتّآ لو فشلت في مكان ما فهذا لا يعني مطلقاً أنّك لن تستطيعي تحقيق أحلامك والوصول الى أهدافك يوماً ما. فمن منّا لن يرتكب الأخطاء ويندم عليها، ما دمنا كلّنا بشر؟! المهمّ في النهاية أن تتعلّمي من عثراتك كي لا تعيديها مستقبلاً. حاولي ألا تكوني قاسية في الكلام عن نفسك، لأنّ إخفاقك أحياناً لا يعني غباءك وفشلك الحتميّ. ركّزي على حسناتك وقدراتك ونقاط القوة لديك واعملي على تطويرها.
اياك تقولي الامور نفسك أمور ممنوع 3dlat.com_1392974127
– لن أحظى بالحبّ يوماً: نستحقّ جميعنا أن نُحبّ ونُحَب بغضّ النظر عن كلّ النواقص التي نراها موجودة فينا، فخففي قليلاً عن نفسك ولا تحرمي نفسك من هذا الحقّ البشري المكتسب. ولكن، احذري أن الحبّ لن يطرق بابك في حال كنت سلبية تخافين الحبّ وتعتبرينه حتّى ولو دخل قلبك كاذب وغشاش!
اياك تقولي الامور نفسك أمور ممنوع 3dlat.com_1392974127
– أنا وحيدة: إن كان الشعور بالوحدة يعتريك من وقت الى آخر، فاعرفي جيداً أن كثر بين الناس يمرّون بالشعور نفسه خصوصاً في حالات الحزن والضعف. ففي ظروف مماثلة، من الضروري لا بل الأساسي، أن تركضي الى أحضان أصدقائك وأحبائك طلباً للمساعدة والنصيحة وسترين كيف سيختفي هذا الشعور بأسرع مما تتوقعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى