اهميه المحلب

المحلب ( الكرز البري ) نوع من أنواع النباتات المعمّرة ، يتبع للفصيلة الوردية ، من جنس الخوخ ( البرقوق ) . يزرع المحلب في المناطق المعتدلة و المناطق الجبلية ، و تنتشر زراعته في بلاد الشام ، وبلاد المغرب العربي ، أفضله المحلب ذي اللون الأبيض الصافي .

يحتوي ( المحلب ) على ( فيتامين أ ، و فيتامين ج ) ، كما يحتوي على ( الكالسيوم ، و الفسفور ، و الحديد ) ، الين يساعدون في حماية العظام و تقويتها .

يساعد ( المحلب ) في تخفيف درجة الحرارة ، و يخفف من آلام الظهر و آلام الخاصرة و الشد العضلي عن طريق غليه . كما يساعد ( المحلب ) أيضاً في درّ الحيض .

يخفف ( المحلب ) من السعال ، ويطرد البلغم ، و يخلص الجسم من أوجاع الطحال و أوجاع الكبد ، و الكلى أيضاً . يساعد ( المحلب ) في تقوية الحواس ، و علاج الرعشان ، و يعالج مرض النقرس كذلك .

يفيد ( المحلب ) في علاج حصوات الكلى ، و يسهم منقوعه في تفتيت حصوات المثانة . و يساعد ( المحلب ) في علاج مرض فقر الدم ، و مرض السكر . و يساعد ايضاً في التخفيف من الوزن و إنقاصه بشكلٍ طبيعي و صحي .

كما ويساعد ( المحلب ) بشكل مهم في تسكين آلام الجسم بشكل عام ، و في علاج آلام المفاصل و الروماتيزم ، و علاج تلك الأورام المتجمعة حول المفاصل .

و يسهم ( المحلب ) في التخفيف من قرحة المعدة و يعمل على تنقيتها .و يساعد أيضاً في معالجة ضيق النفس ، و مرض الربو . كما أن مسحوقه يساعد مع إضافة الماء على معالجة نزلات البرد . كما و يعد طارداً للغازات ، فاتحاً للشهية .

يساعد ( المحلب ) أيضاً في تغذية الشعر الجاف ، ومنحه الليونة المطلوبة و النعومة ، كما يمنحه الرائحة الذكية و اللمعان الخلاب ، فهو يعد زيتاً طبيعياً .

نستخدم ( المحلب ) في المأكولات و الحلويات ، فيدخل في مكونات ( معمول الجوز ) و ( معمول التمر ) ، و ( أصابع زينب ) . و يخلط أيضاً ( المحلب ) مع السمسم و العسل و المسكرات ، كما في مصر .

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق