انقاص الوزن في اسبوع

الوزن المثالي

الوزن المثالي بالنسبة للمرأة من أهم الأمور التي تحب أن تحصل عليها في الحياة ، لأن شكل الجسم هو الذي يحدد مدى جمال كل أنثى عن غيرها ، ولا يمكن أن ننكر أننا أمام الجمال الذي يحدده الشكل العام بالمطلق ، فالجسم الرشيق هو العنوان الأول للجمال أكثر من غيره ، ولا تريد أي أنثى أن تبدو سمينة بأي جال من الأحوال ، فالوزن الزائد من أكثر الأمور المزعجة التي تسيطر على حياة المرأة أكثر من غيرها ، وهنا كان لا بد من الوقوف على أهم أسباب تراكم الدهون وطرق التخلص منها بأسرع وقت ممكن .

أسباب الوزن الزائد :

ومن أهم أسباب الوزن الزائد هي عدم الانتظام في تناول الطعام ، وعدم الانتظام في مواعيد تناول الوجبات ، والأكل بين الوجبات من أكثر الامور التي تسبب الوزن الزائد .

عدم ممارسة الرياضة بشكل أو بأخر ، والخمول والكسل بعد تناول كل وجبة من الوجبات اليومية ، وخاصة الوجبات التي يتم تناولها بالليل بعد الساعة التاسعة أو العاشرة مساءَ .

الافراط في تناول السكريات ، والمكسرات وغيرها ، وعدم التحرك ، أو التعامل بشكل منطقي مع هذه الوجبات ، التي تؤدي بشكل أو بأخر للمزيد من التراكمات الدهنية ، وخاصة حول منطقة البطن .

طريقة للتخلص من الوزن الزائد في أسبوع :

ومن أكثر الطرق حصولاًعلى النتائج ، هي طريقة تناول الوجبات بشكل كامل خلال النهار مع التقليل في الكميات التي تنزل للمعدة طوال اليوم وحساب كمية السعرات الحرارية التي يتم تناولها خلال اليوم .

ففي اليوم الأول ، تناولي على الافطار توست بالجبنة ، مع القليل من العصير خالي السكر ، ويجب أن يكون التوست محمصاً بشكل جيد ، والجبنة تكون خالية من الدسم بشكل كبير ويجب أن تتعودي على هذا النظام ، لأنه سيكون طريقتك في تناول الطعام طوال الأسبوع ، ومع الغذاء تناولي اللحم المشوي مع السمك المشوي والقليل من الجرجير أو البقدونس مع طبق كبير من السلطة ، واعتمدي السلطات في وجباتك ، لأنها تعمل على اشباعك بشكل كبير ، وتكسبك الطاقة والحيوية ، وأيضا تمدك بالعناصر الغذائية الضرورية لاكمال اليوم بدون الشعور بالتعب أو الارهاق .

وكرري هذه العملية في اليومين الثاني والثالث ، ويمكنك التبديل ما بين الجبن واللبن الرائب في وجبة الافطار ، وما بين العسل بديلاً عن السكريا ت ، لأن هذه الوجبات قد تحمل السعرات الحرارية بشكل كبير إذا لم يتم احتساب عددها قبل تناولها حتى تحصلي على النتيجة المرجوة بشكل كبير ، ويجب الانتباه إلى ضرورة الاستمرار حتى تحصلي على النتيجة المرجوة خلال وقت قصير من الزمن .

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي الزائر وقف اضافة حجب الاعلانات واتصفح الموقع