الرئيسية / من هو / انتخاب المغربية ” فيرجينيا راجّي ” عمدة روما

انتخاب المغربية ” فيرجينيا راجّي ” عمدة روما

انتخاب المغربية ” فيرجينيا راجّي ” عمدة روما

منذ يومان فقط تفاجئ الجميع عندما تم اعلان اسم السيدة المغربية ” فيرجينيا راجّي ” عمدة روما عاصمة ايطاليا  ، اما عن اولى كلمتها حين علمت انتخابها عمدة لروما ” ان روما حظيت اخيرا بعمدة امراءة  ” ، فيرجينيا راجّي هي سيدة مغربية سمراء ذكية جدا تمكنت خلال فترة قصيرة جدا بضعة شعور ان تكسب مصدقية و ثقة كبيرة لدى المواطنينن الذين يعيشون في روما ، رفعت فيرجينيا راجّي شعار ” صفر فضلات ” كشعار لحملاتها الانتخابية مما ادى الى دعم جميع المواطنين لها خاصة هؤلاء الذين يعانون من قلة النظافة في شوارع روما القديمة .. في هذا المقال سوف نتناول معلومات عن فيرجينيا راجّي و عن فوزها بانتخابات عمدة روما تابع معانا …

انتخاب فيرجينيا راجّي عمدة روما

بتاريخ 19 يونيو تفاجئ الجميع بوقع الاختيار على فيرجينيا راجّي و انتخابها عمدة للعاصمة الإيطاليّة ” روما ” و الغريب في الامر هو ان فيرجينيا راجّي كانت بعيدة تماما عن الوسط السياسي كما انها لا تنتمي الى اي حزب و لكن بالرغم من ذلك هي تتمتع بدرجة كبيرة جدا من المصدقية و الشهرة خاصة في الاونة الاخيرة .

أشهر ما قالته فيرجينيا راجّي بعد انتخابها عمدة لروما ”  إنّ روما حظيت أخيراً بعمدة امرأة ” .. و لعل فيرجينيا اعتبرت هذه اللحظة لحظة تاريخية في حياتها خاصة لانها اول امراءة تتولى منصب رئاسة بلدية روما في تاريخها .

فرز الاصوات و اعلان فوز فيرجينيا راجّي  …  بعد ان تم فرز الاصوات و فازت فيرجينيا راجّي بالانتخابات كان هذا بمثابة انتصار و اضح على منافسها الاقوى ” روبارتو غياشتي ” حيث انها فازت عليه بعد ان حصلت على نسبة 67.15% و هي تعتبر نسبة كبيرة جدا خاصة لان المنافس ينتمي الى حزب كبير ” حوب ديمقراطي ” بينما فيرجينيا راجّي لا تنتمي الى اي حزب بالاضافة الى ان روبارتو ايضا حظى بمساندة الحكومة .

فيرجينيا راجّي في سطور
من هي فيرجينيا راجّي .. هي سيدة ذكية و على درجة كبيرة من الذكاء شابه لا يتجاوز عمرها 37 عام ، كانت تعيش بين مواطنين روما لا يعرفها احد من  المواطنين و لكنها تمكنت خلال و قت قصير جدا ان تنال شهرة كبيرة و واسعة ليس ذلك فقط بل نالت اعجاب الناس و كسبت ثقتهم و ذلك بعد ان انضمت الى برنامج المتضمن مقاومة الفساد الإداري .. كما انها سعت كثيرا الى اتاحة ظروف أفضل لسكان المدينة في كل من و سائل النقل و النظافة خاصة لان روما في الاونة الاخيرة تعاني من قلة نظافة شوارعها و وجود الفضلات  بشوارعها القديمة.. و لكي تتمكن من ذلك رفعت شعار ” صفر فضلات ” و هو كان شعار حملاتها الانتخابية ايضا .

فيرجينيا راجّي  و انتمائها الى حركة النجوم الخمس

حركة النجوم الخمسة هي حركة سياسية تسعى الى حياة سياسية نظيفة جديدة خاليه من رموز الفساد بها انضمت اليها فيرجينيا راجّي و تسعى بكل جهدها الى تحقيق اهداف هذه الحركة فهي تحاول كسر الأحزاب الإيطاليّة التقليديّة التي فقد المواطنين ثقتهم بها و تسعى الى فضحهم و فضح الفساد المالي و علاقتهم المشوهه بعصابات المافيا .

فيرجينيا راجّي  و عشقها لكرة القدم

فيرجينيا راجّي من الشخصيات المتفوقة و المجتهدة منذ طفولتها فاولا برز تفوقها الدراسي و كذلك تفوقها في تحقيق اهدفها التي تقوم بالتخطيط لها تكره الفشل و تسعى دائما الى تحقيق النجاح و من بين اهم اهتمامات فيرجينيا راجّي هي كرة القدم فهي مغرمة بكرة القدم و ظلت متواجدة لمدة حوالي 6 أشهر بداخل النادي الإيطالي الشّهير لاتمام بحثها … تعشق فيرجينيا راجّي ايضا الجبال و الثلوج و التزحلق و الغطس ، كما انها مغرمة بالدرجات النارية و هي وسيلتها الاشهر في الانتقال بين شوارع روما .