امور بسيطة تسبب الطلاق 2019

برغم تشابك وتعقد الأسباب التي تؤدي للطلاق في مجتمعنا المصري، إلا أن هناك أسباب أخرى تبدو تافهة ولكنها يمكن أن تتسبب في طلاق الزوجان، خاصة إذا تكررت وأصبحت عادة من العادات.
وكشفت دراسة جديدة معظم الأسباب المزعجة التي تستحق أن ينفصل الطرفين من أجلها.
قد يرجع سبب الانفصال إلى قلة نظافة الطرف الآخر أو عدم الثقة فيه وقائمة أسباب الانفصال تطول.
ولكن ماذا عن الأسباب الحقيقة التي تستحق أن تقرر من أجلها الانفصال؟
1 . التدخين
التدخين هو من أكبر أسباب الانفصال. يوافق 64% من النساء والرجال على أن رائحة المدخن ورؤية من نحب وهم يدمرون صحتهم كل يوم سبب يستحق الانفصال من أجله.

امور بسيطة تسبب الطلاق 13809047782.gif

2. انعدام الاستماع
يأتي عدم الاستماع في المرتبة الثانية من الأسباب التي تستحق الانفصال من أجلها. فهي عادة سيئة تؤثر على سلوك كلاً من الطرفين. فكيف يمكنك أن تتواصل و تتفاعل، إذا كنت لا تعطى انتباهاً للطرف الآخر.

امور بسيطة تسبب الطلاق 13809047782.gif

3. الإدارة المالية السيئة
22% من الأزواج يقولون أن الإدارة السيئة للأموال يسبب الانفصال. عكس الاعتقاد السائد بأن النساء تميل إلى إتلاف الأشياء. فكيفية تعاملك مع الأموال يعبر عن مدى ضبط النفس الذي تتمتع به وتعاملك مع أشياء أخرى في حياتك. هذا بالإضافة إلى بحث جديد يكشف أن المدخرون للأموال هم الأكثر جاذبية جنسياً من المبذرين.

امور بسيطة تسبب الطلاق 13809047782.gif

4. الكسل19% من الأزواج يقولون أن افتقار الدافع و الطموح مثله مثل العديد من الصفات الأخرى يمتد إلى مجالات حياة شريكك الآخر وحياتك أنت.

امور بسيطة تسبب الطلاق 13809047782.gif

5. السيطرة على ريموت التليفزيون
سبب مصدم. 15% من الأزواج يقولون أن السيطرة على التليفزيون هو العادة الأكثر إزعاجا للشريك الآخر. بالتأكيد هو أمر مزعج، و لكن يمكن إصلاح هذه العادة بسهولة. فلا أحد يريد أن يكون ريال مدريد حاجزاً بين علاقة الزوجين يبعضهما

إقراء أيضا  اجعليه سعيداً.. لتكوني أكثر ارتياحاً 2019

مقالات ذات صلة