امثال عن الكره والحقد 2019 , صور عليها حكم عن الحقد والكراهية مكتوبة

امثال عن الكره والحقد , صور عن الكره , اقوال عن الكراهية, اروع ما قيل عن الحقد والكراهية , صور عن الحقد و الكره , صور حكم وعبر عن الحقد والكراهية مكتوبة
كلام وعبارات واشعار عن الحقد والكراهيه تعبر عن الكره والحسد والحقد بين الناس
خلفيات حكم وعبر عن الحقد والكراهية مكتوبة
امثال عن الكره والحقد , صور عليها حكم عن الحقد والكراهية مكتوبة

الكراهية تكلف أكثر من الحب.. لأنها إحساس غير طبيعي.. إحساس عكسي مثل حركة الأجسام ضد جاذبية الأرض.. تحتاج إلى قوة إضافية وتستهلك وقوداً أكثر – مصطفى محمود

الكراهية تشل الحياة، والحب يطلقها؛ والكراهية تربك الحياة، والحب ينسقها؛ والكراهية تظلم الحياة، والحب ينيرها. – مارتن لوثر كنج

عادةً، أضرحة الفقدان تبقى عارية، ففي تلك المقابر لا تنبت سوى أزهار الكراهية؛ ذلك أن الكراهية لا الصداقة هي ابنة الحب! – أحلام مستغانمي

هُنالك زمن لم يخلق للعشق .. هُنالك عُشاق لم يخلقوا لهذا الزمن .. هُنالك حُب خلق للبقاء .. هُنالك حُب لا يبقي على شيء .. هُنالك حُب في شراسة الكراهية .. هُنالك كراهية لا يضاهيها حب .. هُنالك نسيان أكثر حضوراً من*

الذاكرة .. هُنالك كذب أصدق من الصدق – احلام مستغانمي

امثال عن الكره والحقد , صور عليها حكم عن الحقد والكراهية مكتوبة

اروع ما قيل عن الحقد والكراهية

ان نمو القيم الوجدانية في نفوسنا من خلال التربية والحرص على الانتماء للآخرين والعيش بسلام ومحبة مع التوجيه الروحي في الانتماء لقيم السماء التي أوصت بضرورة تبادل المحبة بين البشر، وحين تكون العلاقة بين الانسان وأخيه الانسان تغرف من ينبوع الحب، فان مفهوم الكراهية يندثر، ويبقى شيء من أثر.

ان العلاقة التي تخلق لنا وجودا في الحلقة الاجتماعية، هي معيار تطور في تفكيرنا، ومؤشر لأهمية ما نأتي به من ممارسات يومية تجعل حضورنا ذو أهمية في التأثير والتأثر في الآخرين، وليس كل ما نملكه من خزين معرفي هو آخر العلوم.

فإننا لا زلنا نحتاج بعضنا في التفكير عن إيجاد حل لمشكلة الانسان في علاقته مع الآخرين وكيفية انضاج تلك العلاقة الى مستوى راق يؤشر مدى التطور المعرفي في خدمة الاهداف الاجتماعية على مستوى الأسرة وعلى مستوى العلاقات الاجتماعية مع أبناء المجتمع.

ويشذ عن هذه القاعدة في أهمية الحفاظ على علاقتنا مع الآخرين بمستوى ما نرغب، هم تلك الفئة المريضة التي تشعر انها تفوقت على الآخرين بخزين المعرفة التي تغترف منه، فتصبح بين ليلة وضحاها، أسيرة الفتاوى في كيفية نقل ما تعرف على انه آخر المعارف والعلوم. والانسان ميال الى أن يعمم، ويجعل معيار علاقته مع الآخرين مدى تطابق وجهات نظرهم مع وجهات نظره، وينسى ان رأيه هو واحد من ملايين الآراء التي تولد كل لحظة ولاسيما تلك التي لها علاقة بالحياة بشكل عام، والأحداث بشكل خاص.

والانسان السوي هو الذي يعرف كيف تنضج الامور في ذهن الآخرين، وكيفية التداخل المعرفي من اجل ان تقل مساحة الهوّة بين ما نملك وما نفكر به، وبين ما يملك الآخرون ويفكرون به، وكلنا نبحث عن سعادة اللقاء والتواصل الاجتماعي.

والميت هو الفقير اجتماعيا ولا يلتقي مع الآخرين على أساس البكاء على الاطلال، لا يعرف إلا صفحة كتابه الذي اصفرّت أوراقه.

وهذه دعوة للنظر في المرآة ومعرفة ملامح وجوهنا حيث نرى كم هي جميلة الابتسامة إذا ما قورنت بالتجهم واللؤم والحسد واثرها في ملامح الوجه.

امثال عن الكره والحقد , صور عليها حكم عن الحقد والكراهية مكتوبة

ماذا تعني كلمة الكراهيه وكيفية علاجها

ان الكره شعور نفسي سلبي يجعل الفرد الذي يحمله غير محبوب، وتبدأ أشعة ما لانراها وانما نحسها فعندما نحمل هذه الصفة نشعر بالضيق والكآبة والتعب ويبدأ الشعور بالكره هذا بالسيطرة على الفرد وكـأنه خلية سرطان سرعان ما تتوسع وتنتشر في نفس الفرد حيث انها تبدأ صغيرة ولكنها تكبر يوما عن يوم الى ان تأكل صاحبها.

ان صور الكره كثيرة تبدأ من جانب واحد ولكنها تأخذ صفة الشمولية فمنها الكره الشخصي ومنها الكره الديني وغيرها.

لذا نرى ان جميع الاديان السماويه قد نادت باقتلاع جذور الكره واستبدالها بشعور المحبة التي هي بلسم في شفاء كل الامراض.

انني ارى والحزن يأخذني بأن بعض من مواقفنا اليومية هي عبارة عن حقد وغيرة وكره فلماذا لا نبدأ بمحاربة هذه الظاهرة، نبدأ بالاطفال فعندما نرى طفل يقول انا اكره هذا النوع من الطعام فواجبنا ان نقول له لا تقل ذلك ولكن قل أنا لا اريد هذا النوع اليوم، ربما غدا، او عندما يقول انا لا أحب هذا الشخص لانه ضربني، فنقول له لا تقل ذلك فان هذا الشخص ضربك لانك اخطأت ولكن سيحبك عندما لا تخطئ.

ما اردت قوله ان نبدأ بالصغار بالغاء كلمة الكره ونعوّده ان يحب.

اقوال عن الغيره و الحقد

الذين يحاولون استئصال الحقد والكراهية من نفوسهم هم الشجعان فقط، أما الذين لا يحاولون فهم الجبناء والعاجزون. – جلال الخوالدة

الغيره هى الطاغيه فى مملكه الحب. – ميغيل دي ثيربانتس

إن الحقيقة محسومة، فقد يستاء منها الرعب، ويسخر منها الجهل، ويحرفها الحقد، لكنها تبقى موجودة. – ونستون تشرشل (رئيس وزراء بريطاني سابق)

كمون الحقد في القلب ككمون النار في العود. – ابن المقفع

الحِقدُ والكراهية ُرذيلتان ممقوتتان،لا ينِمُّ وجودُهُما في سجيةِ صاحبهما إلا على سوادٍ داكنٍ كالقطِران..!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى