الوحدة وأضرارها على صحة الإنسان 2019

الوحدة لها أضرار.. هكذا يؤكد الأطباء أن الإنسان الذى يشعر بالوحدة سواء رغما عنه كواقع فرض عليه، أو بسبب حبه الشديد للوحدة بسبب أمراض مصاب بها أو بسبب أسباب نفسية أو اجتماعية معينة جعلت من الوحدة مرضا ملازما له طوال الوقت.. فما هى أضرار الوحدة كمرض يسيطر على الإنسان.
وعن هذا الموضوع الهام من الناحية النفسية يتحدث الدكتور أمجد العجرودى استشارى الطب النفسى بالمجلس الإقليمى للطب النفسى قائلا إن للوحدة أضرارا عميقة على نفسية والإنسان المريض بها وعلى حياته الاجتماعية بشكل عام.
ويضيف أن من يصاب بالوحدة كمرض فهو يعانى كثيرا من نتائجها على حياته وعلاقاته بشكل كبير، فهى تؤثر كثيرا على مسيرة وطريق نجاح هذا الشخص، كما أنها تتسبب فى التأثير بشدة على قدراته العقلية والاجتماعية وبالتالى تعوقه كثيرا عن التقدم فى حياته بشكل أفضل.
كما أنها قد تؤثر على تقدمه وقدراته لتكوين أسرة لكى يعيش حياة خاصة ويكون علاقات سوية مع من حوله، فالوحدة تمثل عائقا كبيرا وحاجزا نفسيا رهيبا أمام اندماجه مع الناس ومن حوله من أصدقاء وزملاء عمل.
وعندما تكون الوحدة ناتجة عن إصابة المريض بمرض نفسى فى فترة الصغر مثلا أو بمرض نفسى وقد خضع لعلاج نفسى منتظم وأدى إلى شفائه، تؤثر هذه الفترة من الانطواء والعلاج على نفسيتهم كثيرا وتؤدى إلى إصابتهم بالوحدة فترة طويلة.

الوسوم
إغلاق
إغلاق