الهجرة إلى إحدى دول الاتحاد الأوروبيّة

بلغاريا

تقع بلغاريا في القارة الأوروبية بمحاذاة كل من رومانيا من جهة الشمال، واليونان وتركيا من الجنوب، وصربيا وجمهورية مقدونيا من الغرب، كما أنها تطل على البحر الأسود من جهته الغربية، وتُصنف الدولة بالمرتبة السادسة عشر من حيث المساحة في كافة القارة الأوروبية، فقد بلغت مساحتها 110.994 متراً مربّعاً.

أما عدد سُكان بلغاريا فقد بلغ حوالي 7.446.000 حسب آخر التوقعات الصادرة من الدولة في عام 2011م، ويعتنق أغلبهم الديانة المسيحية الأرثوذوكسية بنسبة 84%، وما تبقى فإنهم يعتنقون الديانة الإسلاميّة أو طوائف أخرى من الديانة المسيحيّة.

الهجرة إلى بلغاريا

قد يُفكر الكثير من الأشخاص حول العالم بالهجرة إلى إحدى دول الاتحاد الأوروبيّة، والتي منها بلغاريا بهدف تحسين الوضع المعيشي والحصول على عمل أو السكن في بلد آمن يخلو من القتل والدمار، إضافة للفئة الثالثة التي تُهاجر إلى بلغاريا بهدف الاستثمار، وفي جميع تلك الحالات يُمكن للفرد أن يدخل الدولة ولكن بعد يستكمل الشروط والإجراءات التي سنذكرها جميعها.

الحصول على الإقامة الدائمة للمستثمر

المستثمر: وهو أي شخص يريد أن يُقيم شركة أو لديه عمل تجاري مستقبلي ينوي عمله في بلغاريا، وأولئك المستثمرون تتاح لهم الفرص والإجراءات المبسطة أكثر من غيرهم، فهم سيزيدون من الانتعاش الاقتصادي للبلاد.

الإجراءات المطلوبة من المستثمر للهجرة لبلغاريا:

  • ورقة رسميّة تُثبت بفتح ممثلية للشركة الاستثمارية في بلغاريا، بحيث تسجّلها الحكومة البلغارية في السجلات التجارية.
  • الأوراق الاعتيادية للهجرة لكافة الدول والتي تتمثل بجواز السفر، وشهادة الخلو من الأمراض، وصور شخصية، وتأمين سفر، وتعبئة طلب الهجرة الذي يُمكن الحصول عليه من القنصلية البلغاريّة أو عبر الشبكة العنكبوتية، وعقد الزواج إن وجد.

بعد توفير جميع تلك الأوراق، تتصل القنصلية بالمستثمر وتحدد موعد لمقابلته وبعدها يُعطى فيزا للدولة.

الإجراءات المطلوبة من الباحث عن عمل

الباحث عن فرصة عمل: وهو شخص يريد تحسين وضعه المعيشي والحصول على راتب شهري ممتاز، فيتجه للبحث عن دولة توفر له ذلك ليكون اختياره بلغاريا، ولكن عليه توفير بعض الأوراق وعمل بعض الإجراءات وهي:

  • تعبئة طلب للهجرة إلى بلغاريا يُمكن الحصول عليه من القنصلية البلغارية أو من المواقع الإلكترونية الخاصة بطلبات الهجرة، وأغلب تلك الطلبات تتضمن السؤال عن الاسم وعن سبب الهجرة للدولة.
  • توفير الشهادات العلمية وشهادات الخبرة والمؤهلات في العمل.
  • الأوراق الاعتيادية من جواز السفر، وصور شخصية، وعقد زواج إن وجد، وشهادة خلو أمراض، وشهادة حسن سيرة وسلوك وشهادة الميلاد.

بعدها تُقرر الدولة إن كانت بحاجة لتلك المؤهلات أم لا، فإن كانت بحاجة لها تتصل القنصلية بمُقدم الطلب وتقابله وبعدها تُعطيه الفيزا.

الوسوم
إغلاق
إغلاق