المولات ذات المساحات الكبيرة في دبي

دبي

تتميز دبي بوجود العديد من المولات ذات المساحات الكبيرة والنشاطات المتنوعة، وهي من أهم الأماكن السياحية فيها، كما أنّ موقع دبي الاستراتيجي أدى إلى حصولها على نشاط اقتصادي متميز ومرموق، وكل مول له اسم خاص به مرتبط بالفن المعماري والتسوق الممتع، وتتميز باحتوائها على العديد من المطاعم، والأماكن الترفيهية، والمقاهي، وألعاب متميزة للأطفال وغيرها من المرافق المهمة.

مولات دبي

يوجد العديد من المولات المتميزة في دبي والتي نذكر منها ما يلي:

  • فيستفال دبي: يتميز هذا المول بموقعه الرائع على خور دبي وبالتحديد في منطقة رأس الخور، وهو عبارة عن مكان تجاري كبير جداً، ويحتوي على العديد من المرافق الخاصة به، ومن أهمها الحدائق والنهر والبحيرة الصناعية، بالإضافة إلى وجود العديد من المحلات التجارية، التي تتميز بماركاتها العالمية، وكل هذه الأمور تجعل منه معلماً من أهم المعالم السياحية في دبي، ويوجد فيه العديد من الفنادق الكبيرة والشهيرة، كفندق الإنتركونتيننتل وغيرها من المرافق.
  • وافي مول: يتميز بوقوعه بالقرب من جسر القرهود الواقع على طريق عود ميثاء، وهو من المولات ذات الطابع الخاص والفريد من نوعه، حيث تم بناؤه على شكل مدينة فرعونية، وهو مكان سياحي متميز في دبي، ويزوره أعداد كبير من السائحين، ويتمتع السائح فيه بالمتعة والتسوق الرائع.
  • محلات دبي مول: يعد هذا المول من أكبر الأماكن الخاصة بالتسوق على مستوى العالم، ويتميز بوقوعه داخل إطار برج خليفة، وبالتحديد على شارع الشيخ زايد في منطقة يطلق عليها زعبيل، ويعد من المناطق السكنية الراقية في دبي بشكل خاص وفي العالم بشكل عام، ويتميز بوجود النافورة الراقصة وغيرها من المناظر الجميلة والخلابة، والتي جعلت منه مكاناً سياحياً متميزاً في دبي.
  • مول ستي سنتر دبي: يتميز بوقوعه في جزء قديم في منطقة موجودة في وسط دبي ويطلق عليها منطقة الديرة، وبالرغم من وجوده في هذه المنطقة، إلا أنه يتميز بحداثته، حيث يغلب عليه النمط العصري الحديث والمتجدد، ويعد من أهم المزارات التي يزورها السائحون عند التوجه لدبي.
  • مول الإمارات: يتميز هذا المول بوقوعه في منطقة البرشاء، وبالتحديد في شارع زايد، وهو من أكبر الأماكن الخاصة بالتسوق على مستوى الشرق الأوسط، وأكثر ما يميزه احتواؤه على مدينة الثلج الشهيرة، بالإضافة إلى بنائه وفقاً للنظام المعماري المتميز الذي تشتهر به مدينة دبي، حيث إنه يعتمد على النمط العصري ومناظره الخلابة والجميلة، والتي تجذب الزائرين له من مختلف البلاد.
  • ابن بطوطة مول: يقع هذا المول في مدينة دبي وبالتحديد في منطقة جبل مرتفع، ويتميز بتمتعه بإطلالة رائعة على شارع الشيخ زايد، حيث تم بناؤه وفقاً لأسلوب معماري ساحر، ويقوم هذا البناء على وجود أكثر من مجمع تم توصيلها مع بعضها البعض، وكل منها يتميز بطابع عمراني يتبع لدولة وحضارة محددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى