المواقع السياحية في جزيرة كابري

جزيرة كابري

هي إحدى الجزر الإيطالية الواقعة في البحر التيراني، وقد أُخذ اسمها من كلمة ماعز، حيث عرفت قديماً بكثرة تربية الماعز، وتقع جزيرة كابري في منطقة خليج نابولي جنوب إيطاليا، لكنها من الناحية الإدارية تتبع إلى شبه جزيرة سورانتو، وتبلغ مساحتها نحو 10.4كيلومتراً مربعاً، ويبلغ عدد سكانها نحو12200 نسمة، وتحتوي على العديد من النصب التذكارية والمتاحف والكنائس، مما جعلها وجهة سياحية للعديد من السياح والكتاب والفنانين، حيث يقدرعدد السياح اليومي بحوالي 10000سائح.

المظاهر الطبيعية

تتميز جزيرة كابري بوجود جبل مونتي سولار، والذي يعتبر أعلى نقطة في الجزيرة بارتفاع 589 متراً فوق سطح البحر، إضافةً إلى جروفها ذات الانحذار الشديد، ويوجد فيها مدينتان، هما؛ أنا كابري التي تقع في الغرب، وكابري التي تقع في المركز، ومينائان، وهما؛ ميناء مارينا بيكو، وميناء غراندي الذي يعتبر الميناء الرئيسي للجزيرة.

المناخ

تتميز بدرجات الحرارة المعتدلة على طوال العام، ويعتبر فصلا الخريف والربيع هما الأفضل لزيارتها.

الثروة النباتية والحيوانية

تتميز جزيرة كابري بطبيعتها الساحرة وكثافة الغطاء النباتي، حيث تحتوي العديد من الزهور والأشجار كشجرالليمون، والفربيون، والبلوط الأخضر، إضافةً إلى العديد من الطيور؛ كطير الشحرور، وطيور السمان، وطيور أبي الحناء، مما دفع العالم إنجازيو سيريو في القرن التاسع عشر إلى وصف جمالها في كتبه.

الاقتصاد

تتميز بتصنيع وإنتاج المنتجات الغذائية، إضافةً إلى شهرتها في تصنيع الأحذية الممتازة والبناطيل التي تشتهر باسم “بنطال كابريز”، ويعتبر مجال السياحة المساهم الأكبر في العملية الاقتصاية، حيث تعد من أكثر وأفضل المواقع جذباً للسياح.

المواقع السياحية

  • حدائق أغطسس: تقع بالقرب من دير سان جياكومو، وتطل على فاراليوني من الجهة الأمامية، ومن الجهة المعاكسة فإنها تطل على خليج مارينا بيكولا، وتتميز بجمال نباتتها وزهورها.
  • الكهف الأزرق (جروتا أزورا): هو كهف ممتلئ بالماء، حيث يتنقل السياح بداخله باستخدام القوارب، ويظهر الكهف كأنه يشع من الداخل، وذلك بسبب انعكاس ضوء الشمس على مياه البحر الزرقاء، وقديماً كان الرومان يعتبرونه مكان حوريات البحر.
  • فيلا سان مايكل: تتميز بالحدائق والقطع الأثرية المصرية والرومانية، وتتفوق عن الفيلات الأخرى بتجهيزاتها المميزة وأسلوب بنائها المعماري.
*فيلا تايبريوس: تسمى أيضاً بفيلاجوفيس، وتقع شمال شرق كابري، وتم تقسيمها إلى عدة مستويات بسبب تضاريسها شديدة الانحدار.
  • شيرتوزا دي سان جياكومو: هو دير يتكون من ثلاثة أقسام رئيسية؛ وهي كنيسة للسيدات، والصيدلية، ومباني للرهبان، وأسست عام 1363م.
  • ميناء بيكولا: هو ميناء صغير يقع على الساحل الجنوبي للجزيرة، ويتميز بجو مشمس طوال العام.
  • ميناء مارينا جراندي: يعد الميناء الرئيسي للجزيرة، ويقع على ساحلها الشمالي.
الوسوم
إغلاق
إغلاق