المنتجعات السياحيه في جزيرة لومبوك

جزيرة لومبوك

تقع لومبوك في الجهة الغربية لنوسا تينجارا، في إندونيسيا، حيث تتشكل من مجموعة صغيرة من جزر سوندا الصغرى، ويبلغ عرضها ما يقارب 70 كم، والمساحة الإجمالية لها ما يعادل 4.725 كيلومتراً مربعاً، ومعروفٌ بأنها موطن الهدوء والجمال، وهي من أكثر الجزر في نوسا تينجارا من حيث إقبال السياح عليها، سواء للعمل أو التنزه.

وتمتاز بموقع استراتيجي مميز مناسب للرحلات اليومية، وإمكانية الوصول لها تكون عن طريق عبارة تنطلق من بالي، وتعتبر ماتا الكبش هي عاصمتها، حيث تنقسم إلى أربعة أقسام، مثل شرق، غرب، شمال، جنوب، ووسط لومبوك، كما أنها محاطة بعدد من الجزر الصغيرة، وتسمى محلياً جيلي.

وتمتاز بالطبيعة الخضراء الخلابة، والتي تتميز بالمناظر الطبيعية، والخضرة المورقة بكافة أجزائها الجافة المزمنة، وهناك العديد من الأماكن الجافة فيها، وبالأخص في الجهة الشمالية والجنوبية، والتي تستمر لفترة طويلة، مما يؤدي إلى فساد المحاصيل الزراعية.

الزراعة في لومبوك

ويعتبر الأرز من المحاصيل الرئيسية والأساسية فيها، وأيضاً مشهورة بالتبغ، والبن، وجوز الهند، والقطن، والكابوك والذي يعتبر من المحاصيل المهمة، بالإضافة إلى الفانيليا، والفلفل، والأناناس، من المحاصيل المفيدة.

السكان في لومبوك

يشكل السكان الأصليون ما يقارب 90% من إجمالي السكان، ويعتبر الإسلام الديانة الرئيسية فيها، وهناك أقلية من الهندوسين، ويتحدث سكان جزيرة اللومبوك، لغة فريدة وهي لغة اللومبرك.

مميزات لومبوك

هناك شبه كبير بينها وبين جزيرة بالي، ولكن يكمن وجه الاختلاف فيما بينهم، هو أن جزيرة بالي تمتلك العديد من المعالم والتعاليم البوذية، بينما جزيرة اللومبوك تمتاز بتعاليم الإسلامية، وأكثر ما يميزها هو شلال البرتقال الخلاب الرائع، وتحتوي على شلالات مختلفة في جميع أنحاء الجزيرة والتي تتميز بصغرها، وفائدتها، وجوها الجميل.

السياحة في لومبوك

تعتبر السياحة هي الهدف الأساسي للومبوك، ومصدر دخل مهم لها، وتتركز في منطقة سينجيجي، حيث هناك العديد من المواقع المثيرة فيها كشواطئ الساحرة، وأيضاً الحرف اليدوية الخاصة بمجموهرات اللؤلؤ، وهناك إقبال شديد عليها من عشاق البيرل، بالإضافة إلى الحرف اليدوية المصنوعة من الذهب والفضة، ولا ننسى الشواطئ الوردية والرملية المتنوعة، ومن أشهر شواطئها شاطئ سنقيقي، وشاطئ كوتا، حيث وهناك العديد من الفنادق والمنتجات المختلفة، كما أنها تشتهر بالأنشطة البحرية المختلفة، وذلك لما تمتلكه من بيئة بحرية نظيفة، وتشتهر بممارسة رياضة الغوص.

المنتجعات

حيث يوجد بها منتجعات وفنادق مشهورة نذكر منها الأتي:

  • منتجع هوليدي.
  • فندق الشيرتون..
  • فندق جياكارتا.

الشلالات

  • شلال سيندانق قيلا.
  • شلال تيو كليب.
  • شلال بيتارا لانجانق.
الوسوم
إغلاق
إغلاق