المناطق السياحيه في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة

مدينة دبي

تقع مدينة دبي في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، وتبلغ مساحتها 4,114 كم²، حيث تعتبر العاصمة الاقتصادية للإمارات، وتعد أيضاً من أجمل مدن العالم، وأكثرها استقطاباً للسياح، وفي هذا المقال سوف نستعرض أهم وأجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة دبي.

أهم المناطق السياحية في دبي

برج خليفة

يعد برج خليفة من أهمّ المناطق التي يقصدها السيّاح عندما يزورون مدينة دبي، حيث يعدّ هذا البرج أعلى برجاً على الإطلاق في العالم، وهو مجهّز بعدّة مصاعد حديثة وسريعة تساعد على الوصول بشكل سريع وآمن إلى الطوابق العليا منه، وهو بناءٌ فندقيّ ومكتبيّ إضافة إلى أنه يعتبر مجمعاً تجارياً، إذ أنّ من يشاهد الشمس وهي تغرب وهو في الطوابق السفلى من البرج، ويصعد إلى الطوابق العليا فإنّه يُشاهد الغروب مرّة ثانية، وتكون مشاهدته الثّانية مختلفة كليّاً عن مشاهدته الأولى للغروب.

دبي مول

ولمحبّي التمتّع في المجمّعات التجاريّة، لا بدّ له من زيارة دبي مول هذا الصرح التجاري الواسع والذي يعدّ الأكبر عالمياً على الإطلاق نظراً لمساحته، فهو مجمّع ترفيهي تسويقي ذاع صيته في كلّ العالم، حيث توجد فيه أفرع أغلب الماركات العالمية.

دبي لاند

لا من زيارة دبي لاند هذا التجمّع الكبير والضخم والمدهش، والذي يمكن للسائح من خلال زيارة هذا الموقع ممارسة جميع هواياته وعلى اختلافاتها، حيث نجد فيها إضافة إلى ملاعب الغولف وأيضاً المدينة الرياضة، فإنّه يوجد أيضاً مجال لركوب الخيل وممارسة رياضة سباق السيّارات.

البستكية

يُعرف في مدينة دبي أيضاً حي البستكية، وهو حي يشتهر بعراقته وتراثه، وشهرته تأتي من شكله العمراني في هذه البقعة من العالم والتي تتصّف بطريقة بناء الطابقين، وأحياناً طابقاً واحداً.

محمية دبي الصحراوية

إن محمية دبي الصحراوية عبارة عن منطقة في الصحراء، وكان الهدف منها هو المحافظة على وجود هذه الصحراء بما فيها من نباتات وأيضاً حيوانات، والعمل على حمياتها من إنقراضٍ يهدد حياتها. هي مكان جميل وممتع وخاصّة للذين يهوون الاستكشاف في الدروب الصحراوية.

متحف دبي

مما لا شكّ فيه أنّ كلّ سائح عند قيامه بزيارة بلدٍ معيّن، فإنّ أوّل ما يكون خارطة تجواله في البلد هو زيارة متاحفها، ومتحف دبي يُعدّ متحفاً حديث العهد إذ تمّ افتتاحه عام 1971 م. فقد حظي بسمعة وصيت كبيرين، ويعود ذلك لكونه يعرض ويبوح بما كانت عليه الحياة القديمة في المدينة وخاصّة طرقها التقليديّة الشعبيّة، وفيه العديد من القطع القديمة والأثريّة، إضافة إلى بعض المعروضات من بلدان غير عربيّة.

برج العرب

لم يزر أحد مدينة دبي إلاّ وقام بزيارة أو أخذ صورة تذكاريّة بجانب برج العرب، هذا المبنى الذي صمّم على شكل شراع السفينة، يتألّق بالقرب من الشاطئ، ذو واجهة زجاجية كبيرة، وهو يعتبر فندقاً فخماً يقصده المتخمون ثراءً، إذ يتميّز بنجماته السبع.

أكواريوم دبي

إن أكواريوم دبي يعد من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في دبي، وهو حوض الأكبر عالمياً، حيث يضمّ أكثر من ثلاثة وثلاثين ألف حيوانٍ بحريّ، في حوضٍ يضم عشرة ملايين ليتر من الماء. وقد حصل الأكواريوم على مكانه في كتاب غينس للأرقام العالمية، وذلك من خلال واجهة الإكريليك والتي تعتبر الأكبر عالميً.

نافورة دبي

في نافورة دبي المتراقصة ما يساوي 6600 وحدة خاصّة بالإنارة، إضافة إلى 25 جهازاً خاصّ للعرض الملون، والمسافة التي تقذف فيها النوافير الماء تصل إلى مسافة 80 متراً، ويكون مصاحباً لهذه العروض المائية من النوافير، الموسيقا العربيّة إضافة لها الأجنبيّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى