المناطق السياحيه الساحره في ماليزيا

ماليزيا

دولة ماليزيا هي إحدى الدول في الجهة الجنوبيّة الشرقية لقارة آسيا، وتقع هذه الدولة على المحيط الهندي، كما أنّ تايلند تُحيط بها من جهة الشمال، بينما تُحيط بها إندونيسيا وسنغافورة من جهة الجنوب. العاصمة لهذه البلاد هي مدينة كوالالومبور، كما أنّ مساحة هذه البلاد تُقدّر بحوالي 3.297.50 كيلومتراً مربعاً، بينما يصل عدد السكان فيها لحوالي 25.200.000 نسمة حسب الإحصائيّة التي أجريت في عام 2003 ميلادي، وتشتهر هذه البلاد بجمالها وطبيعتها الخلابة التي جعلت منها مكاناً رائعاً للسياحة.

أهم مناطق الجذب السياحي في ماليزيا

  • مدينة جورجتاون: تمّت تسمية هذه المدينة نسبةً للملك البريطاني جورج الثالث، وتتواجد هذه المدينة في الجزء الشمالي الشرقي لجزيرة بينانج، تتميز بأنها من المناطق الثقافية الشهيرة في البلاد، كما أنّ فيها العديد من الأماكن التي تمّ تصميمها بصفات معمارية مميزة.
  • تامان نيجارا: يقصد بها “الحديقة الوطنية” التي تتواجد في ملايو، وتعدّ هذه الحديقة من أقدم الغابات الاستوائية المطيرة المتواجدة في المنطقة، كما أن هذه الغابة تُعرف بكثرة الأشجار الضخمة فيها، عدا عن كونها مليئة بالشلالات والمناظر الطبيعيّة الرائعة، وهي من الأماكن التي تجذب السيّاح بكثرة، فهناك العديد من الرحلات السياحية التي تقام بشكل يومي لهذه المنطقة.
  • جزيرة تيومان: هي إحدى الجزر الصغيرة التي تتواجد مُقابل الساحل الشرقي في جزيرة ماليزيا، وتعد هذه الجزيرة من أجمل الجزر العالمية، كما أنّها من أهم الأماكن السياحية جمالاً، فهي مُحاطة بالشعاب المرجانية البيضاء، كما أنها مكانٌ مثاليّ للغواصين والباحثين عن جمال الطبيعة وروعتها.
  • جبل كينابالو: هذا الجبل هو أعلى الجبال في منطقة بورنيو، كما أن ارتفاعه يبلغ 4095 متراً، ويشتهر هذا الجبل بالثروة النباتية فيه، كما أنّ فيه تنوعاً بيولوجياً هائلاً؛ ففيه على الأقل 600 نوع من السرخسيات، وحوالي 326 نوعاً من الطيور المختلفة، وحوالي مائة نوع من الثديات، وهو مكان مثاليٌّ لمحبي التسلق على الجبال سواءً بشكل منفرد أو على شكل مجموعات.
  • أبراج بتروناس التوأم: هذه الأبراج معروفة بأنها أطول المباني في العالم في عام 2004 ميلادي، أمّا الآن فهنالك العديد من الأبراج التي تعد أطول منها ولكن للآن لا يوجد برجان توأمان بنفس هذا الطول، ويتميز هذان البرجان بالتصميم المميّز والزخارف الإسلامية الرائعة، ويصنف هذان البرجان بأنهما من التحف المعمارية في ماليزيا، كما أنهما مصدر لجذب العديد من السياح.
  • لانكاوي: هي عبارة عن أرخبيل مكون من 99 جزيرة، ويتواجد هذا الأرخبيل في بحر أندامان، ولانكاوي من أكثر الأماكن السياحية المميّزة التي يقصدها الكثير من السياح؛ فهذه الجزر تتميّز بجمال شواطئها البيضاء، وغاباتها الرائعة، كما أنّه مغطاة بالعديد من التلال الصخرية، كما أنّ فيها العديد من قمم الجبال التي جعلتها وجهةً سياحيّةً شهيرة، كما أن في هذه الجزر العديد من الأماكن المميزة لقضاء الأوقات الجميلة، وفيها العديد من المطاعم والمقاهي والمنتجعات السياحية.
  • كهوف مولو: تتواجد هذه الكهوف في الحديقة الوطنية ” جونونج مولو”، وتتواجد هذه الحديقة في منطقة بورنيو الماليزيّة؛ حيث تحتوي هذه الحديقة على العديد من الكهوف الجميلة التي تشكّلت من التكوينات الكارستية، وهي من الأماكن المتواجدة في مناطق الغابات الاستوائية الماطرة، ومن هذه الكهوف ما هو متواجد تحت الأرض، كما أن هذه الأماكن تستعمرها الخفافيش بكثرة.
الوسوم
إغلاق
إغلاق