المعالم السّياحيّة والحضاريّة في الكويت

الكويت

اعتُبِرت دولة الكويت منذ تاريخ استقلالها سنة 1961 وحتّى تاريخ احتلالها من قبل القوات العراقيّة جوهرةَ الخليج بحقّ، فقد تميّزت الكويت من بين دول الخليج بنهضتها العمرانيّة المبكّرة وتطوّرها في مجالاتٍ كثيرة، وقد ساهم اكتشاف النّفط في دولة الكويت في إحداث طفرة اقتصاديّة وإنتاجيّة على جميع المستويات.

معالم الكويت

اتّسمت حياة النّاس داخل الكويت بالرّفاهيّة والتّرف أحيانًا كثيرة، وقد ظلّت دولة الكويت لمدةٍ طويلة وجهة الباحثين عن العمل من الدّول العربيّة الأخرى والذين كانوا يأملون في تحسين دخلهم وتحسين نمط معيشتهم، كما كانت الكويت وما تزال تزخر بالمعالم السّياحيّة والحضاريّة التي تشكّل مقصداً للمواطنين والمقيمين، ومن أبرز هذه المعالم نذكر:

  • أبراج الكويت: فأبراج الكويت تشكّل معلمًا مميّزًا لدولة الكويت بل وكثيرًا ما تُوضع صورتها كصورة رمزيّة معبّرة عن هذا البلد، وأبراج الكويت أنشئت في عهد الأمير جابر الأحمد الجابر الصّباح، وهي عبارة عن ثلاثة أبراج، منها ما هو خزّان للمياه، ومنها ما هو برج للاتّصالات، كما تشتمل على مطعم سياحي.
  • المدينة التّرفيهيّة: هذه المدينة التي أنشِئت على مساحة تقارب مليون متر مربّع، وتقع في منطقة الدّوحة، تشتمل على العديد من الألعاب المتنوّعة التي صُمّمت وفق أحدث معايير التّكنولوجيا، وضاهت بعضها ما يوجد في مدينة والت ديزني في الولايات المتحدة، والمدينة مقسّمة إلى أقسامٍ وأبواب منها العالم الغربي ونماذج من عجائب الدّنيا وغيرها .
  • مسجد الدّولة الكبير: هذا المسجد الذي تبلغ مساحته ما يقارب خمسةً وأربعين ألف مترٍ مربع يعدّ أكبر المساجد في دولة الكويت؛ حيث بني وفق طراز معماري غاية في الرّوعة، ويتّسع المسجد لما يقارب مئتي ألف مصل .
  • المركز العلمي: يعتبر المركز العلمي في الكويت من المعالم الحضاريّة التي أنشئت في عهد الأمير جابر الأحمد الصّباح، ويضمّ عدداً من الأقسام منها قسم الاستكشافات، وقسم الإكواريوم، وقاعة سينما، إضافةً إلى قسم تُعرض فيه السّفن وكيفيّة صناعتها .
  • متحف طارق رجب: حيث يضمّ المتحف العديد من المخطوطات القديمة والأواني والآثار التي تعود إلى الحضارة الإسلاميّة الأولى .
  • برح الحمراء: يقع هذا البرج في مدينة الكويت، ويعدّ أطول مبنى مزخرف في العالم؛ حيث يبلغ طوله ما يقارب أربعمائة وأربعة عشر مترًا، ويعتبر البرج مجمعًا تجاريًّا تمارس فيه العديد من النّشاطات التّجارية .
  • برج التحرير: هو ثاني أطول برج في الكويت ويعتبر برجاً تابعاً لوزارة الاتّصالات .
  • سوق السّالمية القديم: يضمّ العديد من المحال التّجاريّة والماركات العالميّة؛ حيث يستقطب المواطنين والمقيمين على حدٍّ سواء.
الوسوم
إغلاق
إغلاق