المعالم السياحيّة الهامة والمميزة في ألمانيا

ألمانيا

تقع ألمانيا في القارة الأوروبيّة، وتحديداً في وسطها، حيث تشترك في حدودها مع كلٍّ من: سويسرا، والنمسا، وبولندا، والتشيك، وبلجيكا، وفرنسا، ولوكسمبورج، وهولندا.

برلين هي عاصمة البلاد، أمّا اللغة الرسميّة فيها فهي اللغة الألمانيّة، وتُقدّر مساحتها بنحو ثلاثمئة وستين ألف كيلومترٍ مربّع تقريباً، أما عدد سكانها فيُقدّر بثمانين مليون نسمة وفقاً لأرقام العام ألفين وأربعة عشر ميلاديّة، وأخيراً يُعتبر اليورو الأوروبيّ العملة المتداولة في ألمانيا.

السياحة فيها

إنّ ألمانيا واحدة من أهم الوجهات السياحيّة حول العالم؛ حيث جمعت هذه الدولة بين جمال الطبيعة، وتنوّع الأماكن التي يمكن زيارتها، وتعدد الأنشطة التي يمكن القيام بها، ومن هنا فإنّ السياحة في ألمانيا تساهم في ما يزيد عن ثلاث بالمئة من الناتج المحليّ الإجمالي الألماني، وتأتي هذه المساهمة من خلال الفنادق، والمشاريع السياحية المميّزة، والمرافق المختلفة، هذا وقد كان للمدن الألمانيّة الرئيسية نصيب الأسد من عوائد السياحة، ومن أهمّ هذه المدن: برلين، وميونخ، وفرانكفورت، وهامبورغ، ودريسدن، وكولونيا، وهانوفر، ولايبزغ، وغيرها، إذ تحتوي كلّ مدينة على العديد من المعالم السياحيّة الهامة والمميزة، وفيما يلي بعض أبرز المعالم السياحيّة في ألمانيا.

أبرز معالمها السياحية

  • بوابة براندنبورغ: تقع هذه البوابة في مدينة برلين، وهي من أشهر معالمها، لأنّها رمز يخلّد فترة الانقسام الذي حدث في هذه المدينة في أربعينيات القرن المنصرم، حيث أُقفلت هذه البوابة لفترة طويلة إلى أن أُعيد فتحها بعد انهيار جدار برلين، كما وتعدّ أيضاً رمزاً من رموز وحدة الشعب الألمانيّ بعد انتهاء الانقسام.
  • قصر نويشفانشتاين: يقع هذا القصر الأثريّ الهام في جنوب ألمانيا، وابُتدِئ إنشاؤه في أواخر القرن التاسع عشر، واستمرّ العمل عليه لمدة سبعة عشر عاماً تقريباً، وقد اتُّخذ من هذا القصر مكان لتخزين الأموال؛ حماية لها من هجمات الحلفاء أثناء الحرب العالميّة الثانية.
  • كاتدرائية كولونيا: إنّ هذه الكاتدرائيّة واحدة من أهم الصروح الدينيّة والمعماريّة في ألمانيا، وتقع الكاتدرائيّة في مدينة كولونيا، كما تشتهر بقدرتها العالية على اجتذاب السياح من مختلف المناطق.
  • قمة تسوغشبيسته: هي القمة الألمانيّة الأعلى، حيث تقع على جبال الألب الشهيرة إلى الجنوب الغربي من غارميش، وإلى الشمال من تيرول، ويُقدّر ارتفاعها بقرابة ثلاثة آلاف متر فوق سطح البحر، كما وتحتوي الجهة الجنوبيّة من هذه القمة على العديد من الكهوف، إضافة إلى أنّ مساقطها تضمّ الأنهار الجليديّة أو المثلجات.
  • جزيرة المتاحف: تُطلق هذه التسمية على الجزء الشماليّ من جزيرة تقع في نهر الشبري في متيه في مدينة برلين، وقد سُمّيت بهذا الاسم لأنّها تضم خمسة متاحف نالت شهرة عالميّة، وهذه المتاحف هي: المتحف الحديث، ومتحف بيرغامون، والمعرض الوطني التراثيّ، ومتحف بودة، والمتحف القديم.
الوسوم
إغلاق
إغلاق