المرافق السياحيّة المميزة في دبي

إمارة دبي

تُعتبر دبي واحدة من الإمارات التي اتّحدت وكوّنت دولة الإمارات العربيّة المتحدة، حيث تُعدّ ثاني أكبر الإمارات بعد إمارة أبو ظبي، إذ تُقدّر مساحتها بما يزيد عن أربعة آلاف كيلومتر مربّع تقريباً، أما عدد سكانها فيُقدّر بنحو مليونين ومئتين واثنين وستين ألف نسمة تقريباً، عُشرهم تقريباً من المواطنين الأصليّين، أمّا الباقي فهم من الأجانب المقيمين في هذه الإمارة.

تحتلّ دبي مكانة عالمية مميزة جداً، حيث تضمّ هذه الإمارة العديد من المراكز التجاريّة الهامة، بالإضافة إلى المرافق السياحيّة المميزة، وممّا يميز إمارة دبي عن باقي الإمارات تنوّع الأنشطة والفعاليّات التي تقام فيها، والتي تلاقي إقبالاً من مختلف أصناف الناس.

معالمها المميّزة

  • برج خليفة: يُعتبر هذا البرج ناطحة السحاب الأعلى حول العالم، صُمّم برج خليفة وشُيِّد لعدة أغراض، فهو يحتوي على العديد من المكاتب المميّزة، والمحلات التجاريّة، وفندق، وأماكن لقضاء أمتع الأوقات، كما ويمكن الدخول إليه والصعود إلى طوابقه العليا من أجل الاستمتاع بجمال المناظر.
  • دبي مول: يُعتبر هذا السوق التجاريّ واحداً من أهم الأسواق التجاريّة في الدولة، حيث يمتدّ على مساحة كبيرة من الأرض، كما يحتوي على العديد من المحلات التجارية الهامة، ممّا يتيح للزوار تجربة تسوقيّة لا تنسى.
  • حي البستكية: هو واحد من أكثر أحياء دبي عراقة، حيث يمتاز بتراثه المعماريّ المميز، ويتكوّن الحي من مبانٍ منفصلة، يحتوي كلّ واحد منها على طابق أو اثنين، وقد أقام في هذا الحي من جاؤوا إلى دبي من سكّان محافظة هرمزان الإيرانيّة.
  • ملاعب التنس: تعدّ هذه الملاعب مقصداً جيّداً لكلّ هواة هذه اللعبة، ممّن يرغبون بقضاء أمتع الأوقات بممارستها.
  • دبي لاند: إنّ دبي لاند واحدة من أهم الأماكن الترفيهيّة في إمارة دبي، إذ يمكن ممارسة العديد من النشاطات الرائعة والمميّزة وعلى رأسها النشاطات الرياضيّة: كركوب الخيل، وسباق السيارات، وغير ذلك.
  • مدينة الألعاب المائيّة: لهذه المدينة شهرة عالميّة كبيرة، فالعديد من السياح من حول العالم يقصدونها من أجل الاستمتاع بأجمل الألعاب المائية وأكثرها تميزاً.
  • سوق الذهب: لعشّاق الذهب بإمكانهم زيارة هذا السوق، وزيارة ما يزيد عن ثلاثمئة محل ذهب موجود فيه، حيث يمكن شراء العديد من القطع الذهبيّة، والتي تمتاز بأناقتها وروعتها.
  • التجوّل بالمروحية: يعتبر التجوّل بالمروحية واحداً من أمتع الأنشطة التي يمكن القيام بها في دبي، حيث يمكن أخذ جولة بطائرة الهليكوبتر فوق المباني العالية والشاهقة.
  • قاعة الألعاب ذا زوون: تضمّ هذه القاعة العديد من الألعاب المميّزة التي صدرت عن أكبر شركات الألعاب حول العالم، ومن هنا فإن هذه القاعة تستقطب العديد من الزوار المهتمين بهذا النوع من التسلية والترفيه.
الوسوم
إغلاق
إغلاق