المدن الإسبانية الرائعة

تأشيرة إسبانيا

إنّ جميع دُول الاتّحاد الأوروبي لها تأشيرة واحدة تسمح للمُسافر بالتنقّل من أيّ دولةٍ أوروبية إلى أي دولة أوروبية أخرى عبر هذه التأشيرة المعروفة باسم “شينغين”، وعلى الرغم من هذا فعلى من يرغب بالسفر إلى برشلونة أن يتوجّه إلى السفارة الإسبانية في بلده للحصول على نموذج التأشيرة الرسمي، وتعبئة جميع الحقول المطلوبة فيه.

قد تطلُب السفارة إرفاق بعض الأوراق بنموذج تعبئة التأشيرة، مثل: تذاكر السفر، والأوراق الخاصّة بحجز الفنادق، والأوراق الخاصة بالحساب البنكي للمُسافر، وغالباً ما تكون مدة التأشيرة 90 يوماً، تُمكِّن صاحبها من التنقّل بين مختلف الدُول الأوروبية خلال جولته.

برشلونة من المدن الإسبانية الرائعة، وتقع في الشمال الشرقي لشبة الجزيرة إيبيريا على شاطئ البحر المتوسط، وهذا ما يمنحها مناخاً معتدلاً على مدار العام، وتبعد برشلونة عن جبال البرانس حوالي 160 كيلومتراً، كما تقع بين المصب النهري يوبريغات وبيزنوس، وهي أكبر المُدن في إسبانيا بعد العاصمة مدريد، وفيها كثافة سُكانية عالية؛ حيث يبلغ عدد سكانها 4 مليون نسمة تقريباً.

اسم برشلونة ليس غريباً على الكثيرين؛ ففيها أهمّ النوادي الرياضية لكرة القدم، وقد أُقيمت على أرضها أعداد كبيرة من المباريات المهمّة في كرة القدم، وكذلك اُقيمت فيها عدد من بطولات الألعاب الأولومبية، وليس هذا فحسب؛ فبرشلونة لها أهمية اقتصادية؛ حيث إنّها من كبرى المُدن الصناعية في إسبانيا، ولهذا فهي مدينة تشهد حركةً تجاريةً كبيرة.

معالم برشلونة

عند السفر إلى برشلونة فإنّ المُسافر يهمّه معرفة المعالم السياحية فيها؛ فهي مدينة ساحليّة ذات مناظر طبيعيّة خلابة، بالإضافة لوجود معالم تاريخية يرغب الكثيرون برُؤيتها، ونذكر هذه بعض معالم برشلونة:

  • الأحياء المشهورة: وهي سانت مارتي، وثيوتات فيا، وغراتيا، وبارثيلونيتا، وساغرادا فاميليا.
  • كنيسة العائلة المقدسة: وهي من أهمّ المعالم التي تجذب المئات من السُياح سنوياً؛ حيثُ تقع على قمة جبلية مُرتفعة، كما أن تصميمها الغريب جعلها مُلفتة للنظر، وفيها العديد من التماثيل الحجرية الفريدة في شكلها؛ هذه الكنيسة اكتسبت هذا الجمال من المهندس المعماري أنطونيو غاودي الذي صمّمها ومكث أكثر من 15 عاماً في بنائها، وقد أكمل بناءها عدد من المهندسين من بعده وهي لا زالت غير مُجهّزة بالكامل، وعلى الرّغم من ذلك فهي من أهمّ معالم الجذب السياحي في برشلونة، ويأتي إليها مئات السُياح من مختلف أنحاء العالم.
  • الحي القوطي: هو المركز التاريخي للمدينة، وقد استطاع الحفاظ على شكل الحضارة الرومانيّة وحضارة العصور الوسطى، وفيه عدد من المتاحف أشهرها متحف بيكاسو، وعدد من الكاتدرائيات.
  • حديقة الأسماك: فيها أكبر حوض للأسماك؛ حيث يستطيع الزائر رُؤية مختلف أنواع الكائنات البحرية الكبيرة والصغيرة، وتقع هذه الحديقة في ميناء بورت فيل.
  • ساحة كتالونيا: وهي من أشهر مواقع برشلونة، وتكثُر الحركة فيها باستمرار، وفيها أحد أشهر أسواق برشلونة أيضاً.
  • المتحف القومي: من المعالم القديمة في برشلونة؛ حيث كان يُعتبر متحفاً قوميّاً للفن الكتالوني، وهو في الأصل مقرّ الخليفة المنصور.
  • مدينة ألعاب ميدتيرينيا: هي من المُدن الترفيهيّة التي تقصدها العائلات مع الأطفال، وفيها عدد كبير من الألعاب المائية.
الوسوم
إغلاق
إغلاق