الرئيسية / من هو / المخرج السوري غطفان غنوم الحاصل على جائزة عن فيلم Moon In The Skype

المخرج السوري غطفان غنوم الحاصل على جائزة عن فيلم Moon In The Skype

المخرج السوري غطفان غنوم الحاصل على جائزة عن فيلم Moon In The Skype

طفان غنوم هو ممثل و مخرج سينمائي يحمل الجنسية السوريه و لقد اشتهر اسمه في الوقت الحالي بعد ان قام بتقديم فيلمه العالمي تحت عنوان ” قمر في سكايب ” .. جاء ميلاد غطفان غنوم في عام 1976 ميلاديا ولد بداخل مدينة حمص .. تابع معانا هذه المقالة لكي تتعرف على المخرج السوري غطفان غنوم و قصة نجاح فيلمه الجديد في هوليوود  .

محة تاريخية بسيطة عن غطفان غنوم

ميلاد غطفان غنوم ..  جاء ميلاد غطفان غنوم في عام 1976 ميلاديا و لد بداخل مدينة حمص .

غطفان غنوم هو .. مخرج سينمائي  شهير يحمل الجنسية السورية كما انه ايضا ممثل مسرحي .

تعليم غطفان غنوم .. بعد ان اتم غطفان غنوم تعليمه المدرسي انتقل الى الأكاديمية الفنية الحكومية في جمهورية مولدافيا الشعبية  و تخرج منها بعد ان تخصص في قسم الإخراج السينمائي .

غطفان غنوم الان .. هو الان واحد من اهم اعضاء نقابة السينمائيين الفنلنديين بداخل دولة فنلندا .. كما انه شارك ايضا في العديد من المهرجانات المسرحية المحلية و كذلك المهرجانات السينمائية الدولية الخاصة بأعمال مسرحية و سينمائية و ثائقية و روائية .

غطفان غنوم الحاصل على جائزة عن فيلم Moon in the Skype

لقد تمكن غطفان غنوم من اثبات نجاحه ليس فقط في عالم الفن و السينما العربية و لكن على مستوى الفن الغربي حيث ان فيلمه ” Moon in the Skype .. قمر في سكايب ” حصل على جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان هوليوود العالمي للأفلام المستقلة الوثائقية و ذلك لعام 2016 ميلاديا و هذا حدث اثناء حفل تسليم الجوائز في هوليوود خلال شهر يونيو .

أشهر ما صرح به غطفان غنوم لوسائل الاعلام بعد ان تسلم الجائزة

أشهر ما قاله غطفان غنوم لوسائل الاعلام بعد ان تسلم الجائزة الخاصة بفيلمه … قائلا ” حين دخولي لمكان بعراقة أستوديوهات رالف الشهيرة كان الأمر مربكاً ، فمن جانب كنت أشعر بأن للمكان رائحة مألوفة و كأنني قد زرته سابقاً ، و من ناحية ثانية كنت مأخوذاً بتلك اللوحات التي تزين جدران القاعات و بتلك الجدران العالية التي صُنع خلفها أفلام رائعة في تاريخ هوليوود .. الجائزة بحد ذاتها كانت بمثابة الضوء في آخر ذلك النفق الطويل ، وعندما استلمت الجائزة شعرت انه من يمتلك الثقة بالنفس سيمتلك الفرح ، و أن من يمتلك الفرح لابد أن يصنع أشياء رائعة كثيرة ” .

فيلم قمر في سكايب ..  Moon in the Skype الفائز في مهرجان هوليوود للافلام الوثائقية المستقلة

فيلم قمر في سكايب من افضل الافلام الوثائقية المستقلة التي تم العمل عليها لمدة استمرت لعام باكمله ، تمكن هذا الفيلم من الحصول على جائزة في مهرجان هوليوود للأفلام الوثائقية المستقلة ، أما سر حصوله على الجائزة يكمن في قصته المحنكة التي تسرد قصص المهاجرين الذين لم  يتمكنوا من الهجرة و وجدوا حياتهم تنتهي و صعدت ارواحهم الى الفردوس الأوروبي المنشود هذه القصة تمكن المخرج السوري غطفان غنوم من  تجسيد هذه القصة بداخل قالب سينمائي و مشاهد حيه و مقابلات واقعية و متابعة لحياة الاشخاص .

تم تصوير فيلم ” قمر في سكايب ” في اكثر من بلد حول العالم كمثل ” اليونان و فنلندا و سوريا ” .. و تم اختيار هذه البلاد من اوروبا لان الاشخاص الذين نجوا من الموت نجحوا في الوصول الى هذه البلاد فكان غطفان يريد ان يجسد حياتهم بهذه البلدان  تجربتهم في محاولة العيش بداخل هذه البلاد و كيفية تقبلهم للحياة بداخل الواقع الجديد الذي فرض عليهم .

عمال غطفان غنوم القادمة

بالنسبة لاعمال غطفان غنوم القادمة فهو يقوم بالتحضير الى فيلم جديد و هذا حسب ما صرح به حيث قال غطفان ”  نقوم الآن بالتحضير لفيلم « ديكو دراما » بالتعاون مع مؤسسة السينما الفنلندية ، يتناول العلاقة بين الغرب و الشرق من خلال البحث في شخصيتين فنيتين تنتميان لكل من العالمين ، أحدهما هو ابن فضلان الذي زار إسكندنافيا و الآخر فنلندي الجنسية ” .. أكد غطفان انه يرأس الان المهرجان الإسكندنافي السينمائي في هلسنكي المقام بداخل العاصمة الفنلندية .