الرئيسية / فوائد الخضروات / الماء مع الليمون على الريق

الماء مع الليمون على الريق

الكثير قد يتسائل عن فوائد شُرب الماء مع الليمون في الصباح على الريق قبل الإفطار، وما هي الفوائد التي يُمكن لجسم الإنسان أن يستفيد منها، فهُناك فوائدٌ كثيرة تُعطيها للجسم ويجب إدخالُها في النّظام الغذائي اليومي لمُقاومة الأمراض، لذلك دعنا نتعرّف على فوائد الماء مع الليمون على الريق من خلال موقع موضُوع.

فوائد الماء مع الليمون على الرّيق

  • تحسين عمليّة الهضم: عصير الليمون يحتوي على نفس عُصارة المعدة وبالتالي يُساعدُ على طرد السّمُوم الموجُودة في الجهاز الهضمي، ويُخفّف الليمون مع الماء حُرقة المعدة والانتفاخ، وأيضاً يُساعدُ على تحسين حركة الأمعاء ويُخفّف من عُسر الهضم.
  • زيادة كفاءة الجهاز المناعي: الليمُون يحتوي على فيتامين ج الذي يقُومُ بتقوية الجهاز المناعي والتقليل من التعرّض إلى نزوات البرد والإنفلونزا، وأيضاً الحديد مُفيد للجسم منها (يدخُلُ في تركيب خضاب الدم الذي بدوره يُكوّن كُريات الدم الحمراء، يدخُلُ في تركيب بعض الأنزيمات، ويدخُلُ في تركيب ميوجُلوبين العضلات المسؤول عن تخزين الأكسجين لاستخدامه في انقباض العضلات،…)، ويساعدُ عصير الليمون على زيادة كفاءة الجسم لامتصاص الحديد من الطعام المُتناول.
  • مفيد لصحّة البشرة وتجديد شبابها: يحتوي الليمون على موادٍ مُضادّة للأكسدة التي تمنعُ من تضرّر الجُذور المسؤولة عن أعراض الشّيخُوخة، وأيضاً من فوائد فيتامين ج الموجُود في الليمون يُساعدُ على زيادة مُرونة العضلات ويُقلّل من ظُهور التجاعيد.
  • التقليلُ من التهابات المفاصل: يمتلكُ الليمون القُدرة على التقليل من حمض اليوريك من المفاصل، وهذا الحامض هُو المسؤول عن ظُهور التهابات المفاصل وأيضاً مرض النقرص (أمراض مُؤلمة لمفاصل جسم الإنسان).
  • إنقاص الوزن: الليمُون يُساعدُ على تقليل الرّغبة بالطعام (تقليل الرغبة بالجُوع) وهذا الأمرُ يُساعدُ على تحسين التمثيل الغذائي ويُقلّل الرّغبة بأكل وجباتٍ خفيفة بين الوجبات الرئيسيّة.
  • تنظيف الجسم: يقوم الليمون مع الماء بطرد جميع السّمُوم من الجسم وتنظيف الخلايا والأنسجة، وعندما يقومُ بتحسين حركة الأمعاء فهُو بالتالي يقُومُ على تحسين طرد الفضلات والحفاظ على المسالك البوليّة من السّمُوم.
  • محاربة السرطانات: المواد المُضادّة للأكسدة لا تقُومُ فقط على حماية البشرة من الشيخوخة بل أيضاً تُقلّل من الإصابة إلى أنواعٍ كثيرة من السرطانات، فهي تعملُ على مُحايدة الأحماض ومن المعرُوف أنّ السرطان ينمُو في وسط حمضي، وهذا الأمر يُساعدُ على تقليل التعرّض إلى الإصابة بالسّرطان.
  • تنشيط وظائف الدماغ: يحتوي الليمون مع الماء على نسبٍ عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم، وهذه العناصر مُفيدة للمُخّ والأعصاب، وأيضاً يقُومُ على مُحاربة الاكتئاب والتوتّر التي لها أثرٌ سلبي على وظائف الدماغ.