الإثنين , يونيو 25 2018
الرئيسية / الحياة الاسرية / الكعب العالى والعلاقه الزوجيه 2019

الكعب العالى والعلاقه الزوجيه 2019

الكعب العالى والعلاقه الزوجيه
اكدت الكثير من الدراسات تحسين مستوى العلاقة الحميمة بين الزوجين بممارسة الرياضة بانتظام والمحافظة على الوزن، بجانب الوقاية من الأمراض التي تؤثر على هذه العملية مثل السكري والضغط والضعف، لكن هناك دراسة حديثة رهنت تحسين مستوى العلاقة الجنسية عند النساء بارتدائهن الكعوب العالية.

وعلى الرغم من حرص النساء الشديد على تجنب ارتداء الكعب العالي نظرا لما يسببه من مشاكل صحية هن في غنى عنها كآلام الظهر والقدمين، إلا أن الدكتورة ماريا سيروتو الاختصاصية الايطالية في المسالك البولية كان لها رأي آخر، إذ كشفت في دراسة حديثة لها أن انتعال النساء للأحذية ذات الكعوب العالية يمكن أن يزيد نشاط عضلات بطونهن المرتبطة بالحوض مما يؤدي إلى تحسين مستوى حياتهن الجنسية.

وعن أضرار الكعوب العالية على النساء، أكدت سيروتو أن الكعب العالي ليس مضرا بالصحة كما يشيع البعض بل يضفي جمالا على شكل المرأة وتزيدها ثقة بنفسها.

وبحسب الدراسة، التي أعدتها الدكتورة سيروتو وشملت 66 امرأة دون الخمسين، فإن النساء اللواتي ينتعلن أحذية ارتفاع كعوبها حوالي الستة سنتيمترات يكون وضع أو “وقفة” أجسامهن جيدة مما يساعد في هذه الحالة على التقليل من النشاط الكهربائي في عضلات أحواضهن.

وعلى عكس الدراسة السابقة، حذر خبير سويدي في دراسة أجريت مؤخرا، من أن ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالجنون بالفعل، وذلك لأنه يوجد علاقة بين ارتداء الكعب العالي وارتفاع معدلات الإصابة بـ الشيزوفرينيا “الفصام العقلي” بين النساء.

وأشار الخبير يارل فلينزمارك في دراسة نشرتها دورية هيوبوثيسيس العلمية الطبية، إلى أن ارتداء الكعب العالي يصيب المرأة بتوتر شديد في قدمها ويجعلها لا تسير بطريقة صحية، مما قد يؤدي إلى منع المستقبلات العصبية في عضلات القدم من إطلاق مركب “الدوبامين” المهم جداً لسلامة العقل.

إقراء أيضا  الدين والخلق والعواطف في الحياه الزوجيه 2019