الكثير من المناطق الساحلية المتميزة بمناخها في مصر

شرم الشيخ

يحتوي الوطن العربي على الكثير من المناطق الساحلية المتميزة بمناخها وطبيعتها الرائعة، وإحدى تلك المناطق شرم الشيخ الواقعة في جمهورية مصر العربية عند ملتقى خليج السويس وخليج العقبة على ساحل البحر الأحمر، وهي ذات مساحة تُقدر بـ 480 كيلومتر مربع، وعدد سُكانها بلغ 35 ألف نسمة حسب آخر إحصائية أجريت في عام 2013 ميلادي.

أنشئت المدينة في عام 1968 ميلادي واشتهرت بمدينة السلام حيث يتوافر بها الأمن والسلام بمستوى عالٍ، وذلك أدّى لاختيارها من أفضل خمس مدن للسلام عبر العالم، وكان التصنيف صادراً عن منظمة اليونسكو.

السفر إلى شرم الشيخ

إنَّ مدينة شرم الشيخ تميزت عن غيرها من المدن المصرية بإنشاء أكثر من 200 مبنى من المنتجعات السياحية والمطاعم والفنادق على شواطئها، مما جعل السفر إليها بقصد السياحة مطلباً لكافة الأشخاص من الدول العربيّة والأجنبيّة على حد سواء.

يتم الوصول إلى شرم الشيخ عبر السفن الآتية من البحر الأحمر أو عبر الطيارات التي تحط في مطارها الدولي، كما يتم الوصول إلى المدينة والتمتع بمنظرها ومنتجعاتها بأقل الأسعار، فهي من أرخص المناطق السياحية في العالم.

أهم الأماكن في شرم الشيخ

  • خليج نعمة: يقع الخليج في منتصف مدينة شرم الشيخ ويربط بين القارّة الإفريقية والقارة الأسيوية، ويزوره الآلاف من السُياح سنوياً بقصد الترفيه والاستمتاع بمناظره الطبيعية المتمثلة بالشُعب المرجانية والرمال البيضاء والأسماك الملونة التي يتم مشاهدتها عبر القوارب الزجاجية المتوافرة بكثرة في المنطقة، ويوفر الخليج عدداً كبيراً من المنتجعات السياحية الراقية والمطاعم ذات الأكلات الشهية التي تهدف لتوفير سبل الراحة للزوار.
  • محمية رأس محمد: تعتبر المحمية من التراث العالمي التي تم الاعتراف بها عام 1983 ميلادي، وتضم المحمية العديد من الشعب المرجانية والأسماك الرائعة بألوانها المتعددة والسلاحف المائية المهددة بالانقراض، ويتم التمتع بالمحمية عبر الغوص في مياهها أو عبر الإبحار بالقوارب الزجاجية.
  • جزيرة تيران: تبلغ مساحة الجزيرة 61 كيلومتراً مربعاً وتبعد قرابة 6 كيلومتر عن ساحل سيناء الشرقي، وتتميز الجزيرة بصخورها القاعدية الجرانيتية والحفر المليئة بالماء والتي تشكلت عبر النحت الطبيعي، ويُمكن للزائر من مشاهدة الشعب المرجانية في الجزيرة ومشاهدة السفن الغارقة في قاع بحرها.
  • حديقة السلام: تحتوي الحديقة على أكثر من 37 نوع نبات طبي نادر يُزرع على مساحة 33 فداناً، ويذهب إليها الزائر بهدف التعرّف على تلك النّباتات وشراء ما يحتاج منها إضافة لاستمتاعه بالخضار الموجود فيها.
  • ملاهي كليو بارك: لتعزيز السياحة في شرم الشيخ تم إنشاء العديد من الملاهي التي توفر الألعاب المسلية للأطفال والكبار على حد سواء، ومنها كيلو بارك المتميزة بمدخلها ذي الطابع الفرعوني.
  • منتزه ألف ليلة وليلة: وهو منتزه يوفر الاستمتاع للزائر، بركوب الخيل ومشاهدة الرقصات الشعبية المصرية إضافة للألوان والأصوات المبهرة للزائر.
الوسوم
إغلاق
إغلاق