الفرق بين الولد والبنت

خلق الله عز وجل الذكر والانثى وجعل بينهم فروق تناسب كل جنس حسب المهمة التي خلقه لها.

وكل مرحلة عمرية لها خصائصها وفروقها.

ما الفرق بين الولد والبنت؟

هناك فروق كثيرة بين الاولاد والبنات من حيث الشخصية والتفكير وتركيب الجسم تركيبة دماغ الاولاد والبنات مختلفه وكذلك العمليات الكيميائيه فدماغ الولد يتطور بشكل ابطأ من دماغ البنت والنصف الايسر من الدماغ عند الاولاد يتحكم بالتفكير ينمو ويتطور بشكل ابطأ من اليمين ويتحكم بالقدره على الإدراك وارتباط الاشياء ببعضها لذلك لديهم قدرة اكبر على التحليل ويكونون الأفضل في مجال الرياضيات ويتراجعون في مجال القراءة واللغات.

اما دماغ البنت فينمو ويتطور بشكل متوازن بشكل اكبر فتستطيع استخدام نصفي الدماغ بشكل جيد في نشاطات القراءه والوعي العاطفي ودماغها ايضا يعمل طوال الوقت مما يجعلها بارعة في اكثر من عمل في وقت واحد كما يفرز دماغها كميه اكبر من السيروتونين ناقل عصبي ويكبح العدوانيه عكس الاولاد يفرز دماغ الاولاد التوستيستيرون الذي يتحكم فالعصبيه ويجعلهم عدوانين اكثر.

تؤكد الدراسات عن وجود فروق كبيرة في النمو اللغوي ، فالبنات يبقين متفوقات على البنين حتى السنة الثالثة من العمر، حيث يلحق الذكور بهن وتستعيد الإناث تفوقهن حوالي السنة الحادية عشرة ، أن البنات يبدأن في الكلام قبل الأولاد ، وقد أظهرت البنات تفوقاً مستمراً في اختبارات سرعة القراءة .

اما عن مجال التفاعل الاجتماعي ، ففي مواقف المجابهة مع الوالدين أو أي شخص ،فتبدو البنات خائفات مترددات وتبدين حركات في الوجه تدل على التوجس في حين لا يبدي الصبيان خوفاً ملحوظاً ، بنسبة للخلطة الاجتماعية تبدو البنات اكثر عزلة وحياءأمن الأولاد كما يحب الأولاد اللعب في الهواء الطلق ويحبون الابتكار .

وبدافع الغريزة الولد يقلد اباه والبنت تقلد امها ويظهر ذلك واضح من ألعابهم فالبنات تلعب بالدمى وتمارس دور الام والولد ةيحب اللعب بالسيارات او الأدوات الحادة.

كما اوضحت دراسات ان حجم المخ يختلف فالمخ عن الولد اكبر لكن ليس للموضوع علاقة في التفكير

أن النمو الحركي عند الفتاة أسرع من الولد ،،، حيث تبدأ الفتاة الصغيرة في المشي في شهر قبل الولد.

الوسوم
إغلاق
إغلاق