الفجل الابيض و الاحمر , استخدامات الفجل الطبية , فوائد الفجل

فوائد الفجل الاحمر والابيض، 10 فوائد مذهلة ستجعلك تأكله ي

الفجل أحد أنواع الخضروات الصليبية الغنية بمضادات الأكسدة التي تقي من الامراض. وسوف نتعرف هنا على ماهي فوائد الفجل و فوائد الفجل الابيض و فوائد الفجل الأحمر

يُعتقد أن نشأة زراعة الفجل كانت في جنوب آسيا ، غير أنه كان أيضا ثبت أنه قدر تم زراعته سنة 2780 قبل الميلاد في مصر ، وكانت أول الأنواع المزروعة منه هو الفجل الأسود ثم الأبيض ثم في وقت لاحق الفجل الأحمر .

ويحظى الفجل لدى قدماء الإغريق باهتمام واسع جدا وكان الطبيب اليوناني “أندروسيديس” ينصح مرضاه بتناول الفجل كمادة مضادة للتسمم. وسوف نعرف هنا ماهي فوائد الفجل. و فوائد الفجل الاحمر و فوائد الفجل الأبيض للجسم وللصحة.

الفجل له فوائد كبيرة جداً في علاج الأمراض والوقاية منها، فقد أثبتت الدراسات قدرته في خفض مستوى الكولسترول في الدم. وأيضاً خفض ضغط الدم وبذلك يكون له دور هام في الحفاظ على صحة القلب. الفجل أيضاً مطهر ومنشط للكبد وإزالة السموم، كما أنه يساعد في الوقاية من السرطان. وهو أيضاً مفيد لتنظيم مستوى السكر في الدم وأيضاً في الرجيم ويعمل على نضارة وتطهير البشرة والجلد. ويساعد في زيادة نمو الشعر ويقوي الجنس، إلى جانب أنه يعالج لدغات الحشرات أيضاً.
القيمة الغذائية للفجل

يعد الفجل وأوراقه مصدرا هاما للفيتامنيات والمعادن وحمض الفوليك والبوتاسيوم ، كما أنه مصدر هام أيضا للنحاس وأوراق الفجل غنية بالكالسيوم ، ويعد الفجل الياباني دايكون كايوري مصدرا هاما للعديد من مضادات الأكسدة.
العناصر الموجودة بجذور الفجل القيمة الغذائية لكل 100 جم
الكربوهيدرات 66 سعر حراري
الطاقة 3.4 جم
الألياف 1.6 جم
الدهون 0.1 جم
البروتينات 0.68 جم
الثيامين .. فيتامين ب 1 0.012 مجم
الريبوفلافين .. فيتامين ب 2 0.039 مجم
النياسين .. فيتامين ب 3 0.254 مجم
حامض البانتوثنيك .. فيتامين ب 5 0.165 مجم
فيتامين ب6 0.071 مجم
فيتامين ج 25 نانو جرام
الكالسيوم 14.8 مجم
الحديد 25 مجم
الماغنيسيوم 0.34 مجم
الفوسفور 10 مجم
البوتاسيوم 20 مجم
الزنك 233 مجم

الوسوم
إغلاق
إغلاق