الــــــــ السلبي ـــــــــــرجل2019 ,عيوبه ومميزاته وكيفيه التغلب عليها

يحلم الرجل بأن يملك شخصية قوية وجذابة تملك سمات القيادة وتكون شخصية مجنونة بين الناس ولكن فى بعض الأوقات لاتملك شخصية الرجل المقومات والصفات المناسبة والتى تجعل منها شخصية قوية مميزة ويكون الرجل ذو شخصية سلبية لايستطيع أخذ مواقف جادة ولا يستطيع ان يدير حياته او ان يكون له بصمة فى حياة الاخرين.

وللاسف شخصية الرجل السلبى هذه كثيرا ما تنعت بأبشع الصفات ويتجاهل الناس تماما وجود اى مميزات فى شخصية الرجل السلبى ولذلك سوف نحاول اليوم ان نكون منصفين ونحاول او نحلل شخصية الرجل السلبى بمنتهى العدل والحيادية ونعرض اهم عيوب ومميزات شخصية الرجل السلبى .

عيوب شخصية الرجل السلبى:

1- اهم عيوب شخصية الرجل السلبى هى انه لا يملك القدرة على تسيير امور حياته فدائما ما يكون هناك شخص اخر مسيطر عليه وعلى حياته وهذا ما يجعل من الرجل السلبى شخصية ضعيفة ولا ترتقى لمصاف الشخصيات القائدة ومميزة .

2- لاتملك شخصية الرجل السلبى مهارات النجاح في الحياة او فى العمل فهى شخصية محدودة المهارات ولكن على الرغم من ذلك فأن شخصية الرجل السلبى عندما تتدرب على عمل معين فانها تتقنه وتحاول الحفاظ عليه بكل ما تملك من قوة لانها ترى فى محاولة لأثبات نفسها .

3- المواقف السلبية التى تتنبانها شخصية الرجل السلبى تجعل منه شخصية انطوائية الى حد ما فهذه الشخصية السلبية لا تملك القدرة على مساعدة الناس او الوقوف الى جوارهم فى اوقات المحن ولذلك تختار شخصية الرجل السلبى العزلة والانطواء .

4- يعتبر الخوف هو المحرك الرئيسى لشخصية الرجل السلبى حيث تعيش هذه الشخصية فى عالم من الخوف وتخشى من كل من المستقبل ومن الحياة ومن المغامرة ومن الناس ويعتبر هذا الخوف هو احد العيوب الأساسية فى شخصية الرجل السلبى والذى اذا استطاعت التخلص منه او السيطرة عليه فسوف تبدل وتتغير بشكل كبير .

إقراء أيضا  7 نصائح للتغلب علي غباء زوجك العاطفي 2019،كيف تحصلي على رغباتك؟

مقالات ذات صلة