العناية بطفلك ، أهمية غسل ملابس الأطفال بعد شرائها

إنّ مرحلة الطفولة التي يمر بها الأطفال من عمر شهر إلى ثلاث سنوات تعتبر من أجمل اللحظات و لكن أجمل لحظة لا يمكن لللأم أن تنساها و تحبها مرحلة الرّضيع الصّغير أي مرحلة البيبي سواء للذكر أو البنت ، و الأم لا تنكر ما يحتاجه البيبي بهذه المرحلة فهي تحب أن ترى رضيعها في أجمل صورة و رائحته عطره و ملابسه جميلة و نظيف و مرتبة ، و ملابس الرضيع تتعرض للإتساخ بين فترة و فترة حيث تتجمع في الغسالة الكثير من الملابس المتنوعة تحتاج لغسيل و تنظيف ، و طريقة غسل ملابس البيبي كالتالي:

  1. إنّ ملابس البيبي تكون عادة ليست بالإتساخ الكبير التي تطلب لدعك كبير في الغسالة . نذكر ملابس البيبي تتكون من قطع تسمى بالعامية ( التبان و الأفرهول ) فالطفل الرضيع يمتلك الكثير من هذه الملابس لإنه يتم عمل حمام دافئ للطفل يومياً حتى نحافظ على نظافة جسمه .
  2. ملابس الطفل الرضيع البيضاء هي أول الملابس التي نقوم بغسلها حيث توضع فيي الغسالة أولاً و يتم إضافة إليها ماء دافئ و مسحوق الغسيل و معطر و كلين الكلابس ثم نتركها في الغسالة تغسل حتى يطفأ منبه الغسالة ، و بعدها يرفع من الغسالة و يتم وضعها في ماء بارد للتخلص من آثار مسحقو الغسيل حتى لا يعطس الطفل الرضيع .
  3. بعد الملابس البيضاء يتم وضع الملابس التي تكون ذات لون فاتح في درجتها و تكون ذات ألوانٍ صفراء و زهرية و زرقاء ثم نقوم بغسلها في الغسالة مثل طريقة غسل الملابس البيضاء بغض النظر عن ما نوع القطعة و يهمنا أثناء الغسل هو لون القطعة و يفضل فرز ملابس البيبي حسب اللون .
  4. بعض يقوم عند غسل ملابس البيبي بخلط ملابسه بدون ما هو اللون و لكن هذه الطريقة تؤذي الملابس حيث تضرب الألوان .
  5. يفضل غسل ملابس أطفال البيبي الصغار بالماء بالحار و الصابون العادي . لكن مع تقدن التكنولوجيا هناك أنواع غسالات الفول أوتوماتيك خيث تضع كل وجبه من الغسيل في الغسالة حتى تغسل و تنشف و هذه طريقة سهلة لغسل الملابس خصوصاً في فصل الشتاء .
  6. لا ينصح بترك ملابس الطفل الرضيع في الغسالة لفترة طويلة بل يفضل غسلها عند إتساخها و عند تكون وجبة من الغسيل يتم غسلها مرة أخرى . لا يحبذ الإنتظار عند تكون الكثير من الملابس فالطفل يحتاج لرعاية أكثر دون غيره .
الوسوم
إغلاق
إغلاق