الطفل الاناني ، اسهل طرق التعامل مع انانية الاطفال

الأنانية عند الطفل قد تعوقه عن التعامل بإيجابية مع أهله وأصدقائه وزملائه فى المدرسة. ويمكن للأم أن تساعد طفله فى التخلص من صفة الأنانية عن طريق بعض الأفكار.

ليس هناك سبب معين يجعل طفلك أنانيا، فقد يكون طفلك وحيدا ليس لديه أشقاء ولذلك فإنه لم يتفاعل مع أطفال فى مثل سنه مما يجعل فكرة المشاركة مع أصدقاء الحضانة أو الروضة أمر غريب بالنسبة له.
و قد يكون طفلك أنانيا أيضا بسبب أنه يشعر أنك أنت ووالده تتجاهلانه بسبب شقيقه الأصغر. وقد يتسبب أيضا أى موقف سلبى فى الأسرة فى أن يشعر طفلك بمشاعر أنانية.
يمكنك أن تقضى على مشاعر الأنانية عند طفلك بأن تقومى بتشجيعه منذ الصغر على التفاعل مع أطفال فى مثل عمره ليلعب معهم وبذلك فإنه سيبدأ فى تعلم كيف يشارك ألعابه مع أصدقائه. وبمجرد ملاحظتك لأى تصرف أنانى من جانب طفلك فيجب أن تتحدثى معه عن مثل هذا التصرف و كيف يمكنه أن يتصرف بطريقة أفضل.
إنك كأم قد لا تلاحظين أحيانا تحول طفلك للتصرف بأنانية، ولكن ضعى فى بالك أن ولادة طفل جديد فى العائلة يمكنها أن تحول لطفلك لطفل أنانى. وفى مثل تلك المواقف عليك أن تجعلى طفلك يراك تقومين بأعمال تتسم بالعطاء مثل التطوع أو التبرع للجمعيات الخيرية.
يجب أن تدركى أن الطفل الأنانى يمكنه أن يتحول لشخص بالغ أنانى لا يستطيع التواصل مع الآخرين بشكل صحى

الوسوم
إغلاق
إغلاق