الطـعامـ الصـحـى .. الطعامـ المـحبب اكلـه للـمـراهـقات … 2019

يمكن أن يساعدك اتباع نظام غذائي صحي بالحصول على مظهر و إحساس رائع. لا تتبع أحدث بدعة في التغذية: اعرف الحقيقة حول تناول الطعام بشكل جيد.

يحتاج جسمك الى الطاقة و المواد الغذائية من الطعام لينمو و يعمل بشكل صحيح. إذا كنت لا تتبع نظاماً غذائياً صحياً و متوازناً، فمن الممكن أنك تعرض صحتك و نموك للخطر.

يمنحك النظام الغذائي الصحي أيضا الطاقة التي تحتاج إليها و يمكن أن يساعدك على أن تبدو و تشعر بشكل ممتاز. و لكن تناول الطعام بشكل جيد لا يجب أن يعني التخلي عن الأطعمة المفضلة لديك. إن اتباع نظام غذائي صحي يعني تناول مجموعة واسعة من الأطعمة بحيث يمكنك الحصول على جميع العناصر الغذائية التي تحتاج إليها، و تناول العدد الصحيح من السعرات الحرارية لمدى نشاطك أنت.

حذار من بدعة الحميات الغذائية: فهي نادراً ما تكون أفضل وسيلة للوصول إلى وزن صحي. بدلا من ذلك، استخدم نصائحنا لمساعدتك على تناول الطعام بشكل صحى أكثر..
الطـعامـ الصـحـى الطعامـ المـحبب اكلـه للـمـراهـقات 3dlat.net_24_16_0938

• لا تتجاوز وجبة الإفطار.

يهمل بعض الناس وجبة الإفطار لأنهم يعتقدون أن ذلك يساعدهم على إنقاص وزنهم. لكن تجاوز وجبات الطعام لا يساعد على فقدان الوزن و ليس جيدا بالنسبة لك، لأنك يمكن أن تفتقد بعض المواد الغذائية الأساسية. و تبين البحوث أن تناول وجبة الإفطار يمكن أن يساعد الناس بالفعل على التحكم بوزنهم. تعد وجبة الإفطار الصحية جزءا مهما من النظام الغذائي المتوازن، و تقدم بعض الفيتامينات و المعادن التي نحتاجها للصحة جيدة. الحبوب الكاملة مع شرائح الفواكه بداية لذيذة وصحية لليوم .
الطـعامـ الصـحـى الطعامـ المـحبب اكلـه للـمـراهـقات 3dlat.net_24_16_0938

• حاول ان تتناول خمس حصص على الأقل من مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات يوميا.

فهي تعد مصادرا جيدة للعديد من الفيتامينات و المعادن التي يحتاجها جسمك. ان اأمر ليس بالصعوبة التي يبدو عليها: الطازجة، المجمدة، المعلبة، الفواكه والخضروات المجففة و المعصورة جميعها تحتسب كجزء من نظامك الغذائي. حتى انه يتم احتساب عصير الفواكه، العصائر والخضار المطهية في أطباق مثل اليخنة كذلك.
الطـعامـ الصـحـى الطعامـ المـحبب اكلـه للـمـراهـقات 3dlat.net_24_16_0938

• في وقت الوجبة الخفيفة، قم بمبادلة الأطعمة العالية في الدهون المشبعة أو السكريات بخيارات صحية أكثر.

تشمل الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة الفطائر و اللحوم المصنعة مثل النقانق، البسكويت و رقائق البطاطس. الأطعمة الغنية بالسكريات المضافة تشمل الكعك، المعجنات، الحلويات والشوكولا. يحتوي كل من الدهون المشبعة و السكر على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذلك فإذا كنت تأكل هذه الأطعمة غالبا فأنت أكثر عرضة لأن تصبح بدينا. كما ان الإكثار من الدهون المشبعة قد يسبب ارتفاع الكوليسترول في الدم ..

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق