الطبيعه الساحره في جزر اليونان

اليونان

تقع اليونان في الجهة الجنوبيّة الشرقيّة من قارة أوروبا، وعاصمتها أثينا، وهي أكبر مدنها، ويبلغ عدد سكانها ما يقارب 10.955.000 نسمة، وتحتل اليونان موقعاً استراتيجياً؛ حيث إنّها تقع على مفترق الطرق بين قارة آسيا، وأوروبا، وأفريقيا، ويوجد فيها عدد من الجزر الخلابة والرائعة، وهذا ما جعلها من الدول السياحيّة، حيث يزورها الكثير من الناس خلال السنة للتمتع بهذه الجزر الرائعة.

عدد جزر اليونان

يبلغ عدد جزر اليونان أكثر من 2000 جزيرة، وهناك ما يقارب 227 جزيرة فقط مأهولة بالسكان، و78 جزيرة يزيد عدد سكانها عن 100 نسمة، وتعتبر جزيرة كريت من أكبر جزرها، وتقع في الجهة الجنوبيّة من بحر إيجة.

أجمل جزر اليونان

  • جزيرة كوس: تتميز بشواطئها الطويلة البيضاء النظيفة، وهي غنيّة بالأراضي الزراعيّة المليئة بالعنب، والتين، والزيتون، والذرة، والقمح، كما تحتوي على الكثير من المناطق الخلابة، والمواقع التاريخيّة، والمعالم السياحيّة، مثل القلعة التي تعود إلى القرن الرابع عشر، وأنقاض السوق، ويتوفر فيها الكثير من المطاعم والفنادق.
  • جزيرة ساموس: تُعتبر من وجهات الشمس في قارة أوروبا، وتتميز بشواطئها الخلابة ومياهها الصافية، كما تتمّ فيها ممارسة الكثير من الأنشطة مثل الغوص والغطس.
  • جزيرة باروس: تُعتبر من أكثر الجزر اليونانيّة سحراً، حيث تتميز بشواطئها المرصوفة بالحصى، والكروم الحيويّة، والمباني البيضاء، بالإضافة إلى وجود المطاعم، والشواطئ الهادئة فيها.
  • جزيرة خيوس: تحتوي على الكثير من الآثار التاريخيّة التي تعود إلى القرن الحادي عشر.
  • جزيرة سكياثوس: تقع جزيرة سكياثوس في الجهة الشماليّة من اليونان، وفيها تلال واسعة، ويوجد فيها أشجار صنوبر خضراء، وشواطئ رمليّة، وتشتهر بمعالمها السياحيّة الجذابة، مثل الأديرة، والكنائس، والمتاحف، وغيرها الكثير.
  • جزيرة كورفو: تتميز بمناظرها الطبيعيّة الجميلة، ومبانيها التي يسود عليها الطراز المعماري اليوناني، والفرنسي، والبريطاني، وغيرها الكثير، كما يوجد فيها الكثير من الشواطئ والمتاحف الحديثة.
  • جزيرة سانتوريني: تشتهر هذه الجزيرة بمناظرها الخلابة، وتحتوي على الكثير من المتاجر، والمقاهي، والفنادق، وغيرها الكثير، كما أنّها تتميز بشوارعها المرصوفة بالحصى الأبيض.
  • جزيرة ميكونوس: تُعتبر وجهة عالميّة، ويُطلق عليها اسم شورا، وهي تتميز بشوارعها الصغيرة، وممرات بيضاء، وتوجد فيها أنظمة بناء صارمة تقليديّة ذات طراز معماري كلاسيكي.
  • جزيرة كريت: تُعتبر جزيرة كريت من أكبر الجزر اليونانيّة وأكثرها اكتظاظاً بالسكان، وهي تحتوي على فنادق، ومطاعم، ومحلات تجاريّة، وتتميز بمعالمها التاريخيّة والأثريّة المميزة من أبرزها قصر كنوسوس، ويأتي إليها الكثير من السياح كلّ سنة.
الوسوم
إغلاق
إغلاق