الإثنين , يونيو 25 2018
الرئيسية / العيادة النسائية / الضغط النفسي وصحتك يا حوا 2019

الضغط النفسي وصحتك يا حوا 2019

بسم الله الرحمن الرحيم
يتسبب الضغط النفسي بتغييراتٍ في شكلكِ الخارجي، كيف لا والنفسية تعد المحرك الأساسي لكل أجزاء الجسم، فكما أن السعادة والراحة النفسية تظهر على الجوارح كإرتياح البشرة وجريان الدم فيها وإحمرار الوجنتين وغيرها من علامات السعادة، التالية هي بعض المؤثرات التي تطرأ على شكلك نتيجة الضغط والتوتر النفسيين.

صحّة أسنانك الى تراجع ملحوظ: أثبتت البحوث والدراسات أنّ الضغط النفسي يعزززززززززززز من افراز البلاك الذي يضرب الأسنان ويقودها الى التلف والتسوّس.

زيادة الوزن: من أكثر المظاهر التي يُنتجها الضغط النّفسي هي زيادة الوزن! وذلك نتيجة فقدان قدرتك على السيطرة وبالتالي يتطلب جسمك الحلويات والسّكر بشكلٍ مضاعفٍ.

يظهر على وجهك: أول ما سيتأثر بالضغط النفسي هو بشرة وجهك فتُسارع بإفراز الزيوت والحبوب وتترهّل وتبدو شاحبةً، ومن هنا ابتكر علماء أمريكيين عقاقير وأدويةٍ أسموها Psychodermatology، لمعالجة تأثير التعب النفسي على البشرة.

تساقط شعرك: وهي الطامة الكبرى، تبذل النساء عموماً جهوداً جبارة لمحاربة تساقط الشعر وللحصول على شعرٍ كثيفٍ وصحّيٍ، ولكن المفاجأة أنّ كلّ التعب قد يذهب هباءً بسبب أسبوعٍ وأكثر من الضّغط النفسي وتلاحظين عندها تعب شعرك وتراجع حيويّته.

نظام نومك لن يسلم: كمعظم النّساء سيتعكّر نظام نومك وسيتأثّر سلباً، لأنّ الهموم التي تُثقل كاهلك لن تدعك تستسلمين للنوم حتّى لو حوّلت غرفتك الى غرفةٍ هادئةٍ فيها أفضل أساليب الراحة. وتباعاً ستصلين الى وجه تعبٍ وشاحبٍ وبشرةٍ تفتقر الى النضارة

إقراء أيضا  اسم حبوب تأخير الدورة من أجل العمرة والحج (الحبوب التي تمنع نزول 2019