الرئيسية / من هو / السيدة الاماراتية الصماء و البكماء ” عائشة الحوسني ” و اهم انجازتها

السيدة الاماراتية الصماء و البكماء ” عائشة الحوسني ” و اهم انجازتها

السيدة الاماراتية الصماء و البكماء ” عائشة الحوسني ” و اهم انجازتها

لم تتمكن اعاقة السيدة عائشة الحوسني من ان تجعلها تحفر اسمها في وسائل الاعلام بجانب انجازاتها العظيمة التي تقدمها فبالرغم من ان السيدة عائشة الحوسني هي سيدة اماراتية صماء و بكماء الا انها تقوم بأستخدام لغة الاشارة من اجل صنع الامل و المستقبل الافضل لدولتها الامارات العربية المتحدة .. في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن السيدة الاماراتية ” عائشة الحوسني ” ..

لمحة تاريخية بسيطة عن عائشة الحوني

تاريخ ميلاد عائشة الحوسني .. جاء ميلاد السيدة عائشة الحوسني في عام 1978 ميلاديا و هي الان تبلغ من العمر 38 عام و تعتبر من أشهر الشخصيات بالامارات و منذ ان و لدتعائشة الحوسني كانت فاقدة للسمع .

مسقط رأس عائشة الحوسني ..  ولدت عائشة الحوسني بداخل إمارة عجمان  بالامارات العربية المتحدة .

عائلة عائشة الحوسني .. تنتمي عائشة الحوسني الى عائلة بسيطة و مثقفة و مؤمنه حيث ان عائلتها منذ ان ولدت عائشة و علموا بانها مصابة بإعاقة سمعية تسببت هذه الاعاقة فيما بعد في صعوبة في النطق و من هنا قررت الاسرة ان تتعامل مع اعاقة ابنتهم بكل طاقتهم ، تمتلك عائشة اشقاء .

إرادة و إصرار عائشة الحوسني .. تتمتع عائشة الحوسني يارادة و اصرار لا يمتلكهم الاصحاء فبرغم من انها غير قادرة على السمع الا انها قررت ان تتغلب على اعاقتها و ان تستغل مواهبها المتعددة .

مواهب عائشة الحوسني .. تمتلك عائشة الحوسني العديد من المواهب التي مناحها الله سبحانه و تعالى لها و من اهم هذه المواهب موهبة الرسم و موهبة الرياضة و موهبة الأشغال اليدوية .. و كذلك تعشق عائشة ايضا المسابقات و الأنشطة الرياضية .

أعمال عائشة الحوسني

تفوقت عائشة الحوسني كثيرا في عملها فهي تمكنت من كسب ثقة المديرين و كذلك الزملاء في العمل و دائما تنتقل من نجاح الى اخر و هي تقوم بتقديم افضل تصميمات الازياء ليس ذلك فقط بل و ايضا الاشغال الفنية .. تشارك عائشة الحوسني في العديد من المعارض و ليس ذلك فقط بل و هي ايضا تقوم بالاشتراك في العديد من  برامج الحاسوب في مجال البرمجة و التشغيل سواء كانت هذه البرامج باللغة العربية او اللغة الانجليزية فهي تمتلك مهارة فائقة في مجال البرمجة ايضا .

عائشة الحوسني و شرطة دبي

انضمت عائشة الحوسني للعمل مع شرطة دبي حيث انها تعمل منسقة في إدارة الفعاليات بالإدارة العامة للمرور في شرطة دبي ليس ذلك فقط بل تقوم بتلقي المحاضرات في الإدارة العامة للمرور و محاكم دبي ..

أهم الاشارات التي قدمتها عائشة الحوسني و تم ترجمتها

قدمت عائشة الحوسني تصريح و ذلك عن طريق الاشارة و قام المترجم عادل حسن بترجمته و تدوينه و كان نصه هو ”  لم تمنعني إعاقتي السمعية من ممارسة حياتي الطبيعية ، كأي شخص عادي ، بعد تغلبت على حاجز الخجل والخوف، وحطمت قيود الإعاقة ، لأثبت للجميع أن الصم لا يختلفون عن غيرهم في شيء ” .

اهم شهادات و جوائز عائشة الحوسني

حصلت السيدة عائشة الحوسني على العديد من شهادات التقدير تكريما لها و من اهمها كانت تلك التي حصلت عليها خلال مشاركتها الفعالة في مسابقات فنية و مسابقات ثقافية و مسابقات رياضية سواء على مستوى الدولة من الداخل او الخارج كمثل كرة السلة  .

و كذلك حصلت عائشة الحوسني ايضا على جائزة دبي للأداء الحكومي و حصلت عليها لثلاث مرات على التوالي مرة في العام .. الان تشارك عائشة الحوسني في العديد من فعاليات ملتقى زايد بن محمد العائلي المقام الذي يتم اقامته في منطقة الخوانيج بدبي أما الفئة التي تنتمي اليها عائشة الحوسني في هذه الفعاليات فئة الصم للأعمال اليدوية ..