السياحية الترفيهيه في إندونيسيا

إندونيسيا

تعتبر إندونيسيا من الأماكن الضخمة، من حيث المساحة، وعدد السكان، ويوجد فيها تنوع جيولوجي وثقافي كبير، وهي أكبر أرخبيل على مستوى العالم، وتعتبر بالي من أكثر الأماكن المألوفة فيها، ويوجد فيها الكثير من الثروات، وسنتعرف في هذا المقال على أفضل الأماكن السياحية في إندونيسيا.

أفضل الأماكن السياحية في إندونيسيا

  • بحيرة توبا: تقع في جزيرة سومطرة، وهي عبارة عن بحيرة بركانية كبيرة، تقدر مساحتها بحوالي 100 كم2، وتشكلت من خلال انفجارات بركانية هائلة قبل 70.000 سنة، وتعتبر أكبر كالديرا على وجه الكرة الأرضية، ويمكن ممارسة العديد من النشاطات فيها، مثل السباحة في الماء، والاسترخاء بعيداً عن الضجيج.
  • تانجونج بوتنج: هو عبارة عن منتزه وطني، يقع في جزيرة بورنيو، وتحديداً في إقليم كاليمانتان الوسطى، ويوجد فيه العديد من الأماكن السياحية، مثل حديقة البيئة الشعبية، وهناك الكثير من الشركات السياحية التي تقدم رحلات بالقوارب لمشاهدة الحياة البرية، وتشمل الثعابين، والتماسيح، ودببة الشمس، والفهود، والقرود، وغيرها الكثير.
  • وادي Baliem: يقع على المرتفعات الجبلية الغربية من غينيا الجديدة، ويقدم صورة عن حياة العصر الحجري، وكان الوادي غير ظاهر للعالم، حتى عام 1938م.
  • جبل برومو: هو عبارة عن بركان، ولكنه ليس مرتفعاً، ويعتبر الأكثر شهرة، وواحد من أكثر الأماكن التي تجذب السياح لزيارة إندونيسيا، وقد انفجر الجزء العلوي منه خارجاً، وهو محاط ببحر من الرمال الناتجة عن البركان.
  • بوناكين: يقع في الجهة الشمالية من جزيرة سولاويزي، ويعتبر من أشهر الأماكن التي يمارس فيها الغوص والغطس في إندونيسيا، حيث يمكن رؤية أكثر من 70% من كافة أنواع السمك التي تعيش في المحيط الغربي والهادئ، وتمارس رياضة الغوص في شهري نوفمبر تشرين الثاني، وشهر نيسان.
  • جزر جيلي: تعتبر من أكثر الأماكن شعبية في لومبوك، وهي عبارة عن أرخبيل يتكون من ثلاث جزر صغيرة الحجم، وهي جيلي تراوانجان، وجيلي الهواء، ومينو جيلي، ويذهب إليها من يريد الراحة والاسترخاء، ويوجد فيها العديد من المقاهي الموجودة على شاطئ البحر، ومعنى اسمها الجزيرة الصغيرة.
  • الحديقة الوطنية كومودو: هي عبارة عن حديقة تقع في جزر سوندا الصغرى، ويوجد فيها أكبر زواحف حية في العالم، حيث يمكن أن تصل إلى ثلاثة أكتار أو أكثر، ويبلغ وزنها أكثر من 70 كيلوغراماً، وتعتبر من الحيوانات المفترسة، ولكن من النادر أن تهاجم البشر.
الوسوم
إغلاق
إغلاق