السياحه في ولاية بينانج

ولاية بينانج

هناك العديد من المناطق السياحيّة الجميلة حول العالم، وتعدّ مدينة بينانج من إحدى المدن السياحية المميزة وهي ولاية ماليزيّة، وتحتوي على العديد من المناطق السياحيّة التي يتوافد لها السياح من مختلف مناطق العالم، وفي هذا المقال سنتحدث عن بينانج وأفضل المناطق السياحية فيها.

أفضل الأماكن السياحية في بينانج

  • تلة بينانج: تقع هذه التلة في منطقة اير ايتام، ويبلغ ارتفاعها 823 متراً، وهي أحد أهم معالم بينانج، ويوجد بها أقدم منتجع في ماليزيا، ويزورها السياح من كافة أرجاء العالم؛ لرؤيتها، وللتمتع بهوائها النقي، وللمشي بين الأشجار، ورؤية العديد من أنواع الطيور، وتجربة ركوب القطار.
  • حديقة الفراشات: وتقع حديقة الفراشات في منطقة تيلوك، وهي إحدى مناطق جذب السياح المهمة، وتحتوي هذه الحديقة على مجموعة كبيرة من أنواع الفراشات بكافة ألوانها، والعديد من أنواع الحشرات، ويُعتبر موقع الحديقة مميّزاً جداً؛ فتقع على سفح تلال تيلوك.
  • قلعة كورنواليس: وتم تسمية هذه الحديقة بهذا الاسم نسبة إلى الحاكم لولاية البنغال، وتقع بالقرب من النصب التذكاريّ لساعة فيكتوريا، ويوجد بها العديد من تصاميم النجوم، ويُعدّ الحصن مرتفعاً وضخماً، ويوجد بداخل القلعة العديد من الهياكل القديمة، والزنزانات، والسجون، ويوجد بها مكان لاستقبال السياح ومقهى صغير.
  • حديقة البهارات الاستوائيّة: تقع هذه الحديقة في وادي المواجه لشاطئ تيلوك، ويوجد بالحديقة شتى أنواع البهارات في العالم، والعديد من أنواع الأعشاب المختلفة، والكثير من أنواع الطيور التي تُشعر الزائر بوجوده في الغابات الاستوائيّة، ويمكنه قضاء وقت جميل وممتع فيها، ويمكن التعرف على جميع أنواع البهارات، وتجربة طعمها، وشم رائحتها المنعشة.
  • جسر بينانج: يقع هذا الجسر على البحر، وهو المنفذ للجزيرة، وأكبر الجسور في ماليزيا.
  • شاطئ باتو فرنجي: فهو من أجمل شواطئ بينانج وأروعها، ويوجد به العديد من المنتجعات الضخمة، والعديد من الفنادق والمطاعم التي تقدّم ألذ أنواع الطعام، وتوفّر خدمة مميزة للزوار، ويمكن التمتّع برمل الشاطئ الذهبي، والقيام بالعديد من النشاطات كركوب البراشوت، أو التسوّق.
  • المسجد العائم: فيميّز هذا المسجد وجوده فوق الماء، ويُعتبر من التحف الفنية المهمة للمنطقة، وتصميمه الهندسي الدقيق، ويقع في مكان مميّز جداً فمن المهم زيارته عند الذهاب إلى بينانج.
  • متحف بينانج: يقع في الجزء الجنوبي من الجزيرة، وهو من المتاحف المهمة فيها، ويوجد به العديد من الذخائر، والأسلحة القديمة، والمدافع، والعديد من المعدّات البحرية القديمة التي خلّفت من بعد معركة بين الجيش الياباني والجيش البريطاني.
  • مبنى تشونج تزي: ويتميّز هذا المبنى بلونه الأزرق وبنائه من الطوب الأحمر، والعديد من الأعمال الخزفيّة المميزة، وبلاطه المزخرف، ويُنصح بزيارته للأشخاص المحبين للآثار والأعمال الفنية.
الوسوم
إغلاق
إغلاق