السياحه في المدنِ الإسبانيةِ

إسبانيا

مع حلولِ فصلِ الصّيفِ والعطلةِ يفكّرُ العديدُ من الأشخاصِ في السّفرِ لإحدى المدنِ غيرِ المكلفةٍ بشكلٍ كبير، ومن أحد هذهِ الخياراتِ التّوجهُ إلى المدنِ الإسبانيةِ؛ فهي الواجهةُ المفضّلةُ للعديدِ من السّياحِ؛ فيمكن السّفرُ إليها عبرَ البرِّ أو البحرِ أو الجوّ، فلا تحتاجُ للكثيرِ من التّكاليفِ. ويوجدُ بها العديدُ من المدنِ الرّائعةِ والخلابةِ، كما تتوفرُ العديدُ من الفنادقِ التّي تقدّمُ كافّةَ الخدماتِ، والمطاعمِ التّي تقدّمُ أشهى أطباقِ الطّعامِ الإسبانيةِ والغربيةِ الشّهيةِ بالإضافةِ إلى طقسِها الرّائع.

مدنٌ سياحيّةٌ مهمةٌ في إسبانيا

مدريد

هي أكثرُ المدنِ الإسبانيةِ سكاناً، حيث يبلغُ عددُ سكانِها 3.3 مليون نسمة، فهي عاصمةُ إسبانيا، وتعتبرُ أيضاً من أكثرِ الدّولِ السّياحيّةِ زيارةً في إسبانيا. تتميّزُ بمركِزها المالي الكبيرِ، حيثُ توجدُ بها الكثيرُ من الشّركاتِ العالميةِ والبنوكِ. ويوجدُ بها أكبرُ الكنائسِ في العالمِ؛ ككنيسةِ القديسِ جيروم وسان نيكولاس، وكاتدرائيةِ القديس إيزيدور، ويمكنُ الاستمتاع بالتّسوقِ بشوارعِ مدريدَ ومشاهدةِ مصارعةِ الثّيران.

برشلونة

هي أحدُ أهمِ الوجهاتِ السّياحيةِ لفئةِ الشّبابِ لما تُشتهر بهِ من الفنونِ الرّياضيةِ وخاصّةً كرةَ القدمِ. ويوجدُ بها العديدُ من المعارضِ الاقتصاديةِ والثّقافيةِ والتّجارية. وتقامُ بها العديدُ من دوراتِ الملاعبِ الأولمبيةِ وتتميّزُ برشلونةُ بموقِعها الاستراتيجيّ على شاطىء ِالبحرِ المتوسطِ، وبذلكَ يمكنُ الاستمتاعُ بركوبِ الأمواجِ وأخذِ حمامٍ شمسيّ على الشّواطىءِ الرّمليةِ.

ملقة

هي من أقدمِ المدنِ الإسبانيةِ وأقدمِ المدنِ في العالم، فقد قامَ الفينيقيونَ بتأسِيسها، ويقامُ بها سنوياً العديدُ من الاحتفالاتِ، مثل مهرجان واحتفال الحزنِ لمدةِ أسبوعٍ ذِكراً للحادثِ الأليمِ الذي حدثَ قبلَ خمسةِ قرونٍ بها.

غرناطة

تُشتهر غرناطةُ بمبانيها الشّاهقةِ، وتعدُّ الأكثرَ شهرةً في العالمِ فقد تمّ بناؤها بالهندسةِ الإسلاميةِ القديمةِ. ويوجدُ بها العديدُ من القصورِ المغربيةِ كقصرِ الحمراءِ وهو من أروعِ القصورِ، حيث توجدُ حولَهُ حديقةٌ رائعةُ الجمالِ، وأكبرُ المراكزِ التّعليميةِ مثل جامعة غرناطةَ والتّي يأتي الطّلابُ إليها من كافّةِ أنحاءِ إسبانيا بهدفِ الدّراسةِ والتّعلم، كما كان يقيمُ بها الرّسامُ المشهورُ دويا بابلو بيكاسو والذي يرسمُ أروعَ اللّوحات ويقدمُ الكثيرُ من المعارض.

قرطبة

يوجدُ في هذه المدينةِ العديدُ من الحضاراتِ المختلفةِ والتّي ما زالت في ازدهار، فيوجدُ الكثيرُ من الآثارِ القديمةِ الإسلاميةِ، والعديدُ من المعابدِ بالإضافةِ إلى جمالِ شوارِعها ومبانِيها المطليةِ بالكلسِ الذي يعكسُ أشعةَ الشّمس.

فالنسيا

يقامُ بها سنوياً مهرجانُ فليرز، كما أنها اشتهِرت بإعدادِ أكبرِ طبقِ طعامِ في العالم. ويوجدُ بها العديدُ من المعالمِ السّاحرةِ، ويمكنُ أخذُ جولةٍ في سوقِ سيلك وزيارةِ الكتدرائِيّةِ والتّجوّلُ في الشّوارعِ.

الوسوم
إغلاق
إغلاق