السياحه على الأراضي اليابانية

اليابان

تقع اليابان في أقصى الشمال الشرقي من قارة آسيا، وهي عبارةٌ عن عددٍ كبيرٍ من الجُزر تَتوزّع على السواحل الغربية للمحيط الهادي، مُشكّلةً أرخبيلاً يمتدّ بشكلٍ طوليٍ من الشمال إلى الجنوب مع ميلٍ باتجاه الشرق.

تبلغ مساحة هذه الجزر مجموعة 377,959 كيلومتر مربّع، ويغلب على مظاهر السطح الطابع الجبلي؛ إذ تُشكّل الجبال حوالي ثلاثة أرباعِ المساحةِ الكلية لليابان، ويُعتبر جبل فوجي أعلى القِمم الجبيلة، وتتخلّل هذه الجبال أوديةٌ عميقةٌ مُشكّلةً أحواضاً تُرابيةً عند قواعد هذه الجبال، وتعتبر هذه الأحواض من المناطق الخَصبة، وتحتل السهول مساحات قليلة من الأراضي اليابانية؛ حيث لا تزيد عن رُبع المساحة الكلية.

مناخ اليابان

تُحيط المياه بالجُزر اليابانية من جميع الجهات، وتتأثر بالتيارات البحرية الدافئة والباردة، وتترك هذه التيارات تأثيراتٍ كبيرةٍ على المناخ، كما أنّ وقوع أغلب الجزر اليابانية في نطاقِ العروض المعتدلة الشمالية يعرِّضها لِهبوب رياحٍ جنوبيةٍ قادمةٍ من المحيط الهادي أثناء فصل الصيف، كما تتعرّض الجزر اليابانية إلى هبوب رياحٍ شماليةٍ قادمةٍ من مناطقَ باردةٍ خلال فصل الشتاء، ممّا يؤدّي إلى تَدني درجاتِ الحرارة إلى ما دون الصفر.

أفضل وقتٍ لزيارةِ اليابان هو فصل الربيع؛ حيث تتفتح أزهار الكرز والتي تسمى أزهار الساكورا، ولهذه الأزهار قيمةٌ كبيرةٌ عند اليابانيين؛ إذ ترتبط برواياتٍ قديمةٍ تُعبر عن إرثٍ حضاريٍّ عظيمٍ، لقد كان لامتداد الجزر اليابانية بشكلٍ طوليٍ من الشمال إلى الجنوب الأثرُ الكبيرُ في إيجاد تباينٍ في درجاتِ الحرارةِ بين الشمال والجنوب، ويمكن للسائح الحصول على الدفء والشمس في الجنوب، كما يُمكنه التزلج على الثلوج في الجزر الشمالية.

المناطق السياحية في اليابان

  • قلعة هيمجي أو القلعة البيضاء: تُعتبر هذه القلعة من أجملِ القلاع في اليابان، وقد تمّ إدراجها في قائمة التراث الحضاري لليونسكو وتُعدّ كنزاً وطنياً، ويُقدّر عدد زوارها 820.000 زائرٍ في العام.
  • جزيرة هوكايدو: تُعتبر هذه الجزيرة من أكبر الجزر في اليابان وأكثرها أهميةً؛ إذ يَقصدها السيّاح من جميعِ أرجاءِ العالم، وتنتشر فيها المتنزهات الوطنية، وحقول الأرز، والبيوت البلاستيكية، وهذه الجزيرة باردةٌ في الشتاء، وتتساقط فيها الثلوج بغزارةٍ، مما جعل منها منطقةً جاذبةً لعشاق التزلج على الجليد.
  • جزيرة تاكيتومي: هذه الجزيرة على الرّغم من صغر مساحتها إلّا أنّها منطقةٌ سياحيةٌ تتميّز ببيوتها ذات الطابق الواحد المسقوفة بالقرميد، كما تنتشر فيها أرقى أنواعِ المطاعم، ومحلات بيع الأغذية، والحِرف اليدوية.
  • الحدائق: تنتشر الحدائق العامة في كل مكانٍ على أرض اليابان، إلّا أنّ أكثرها شُهرةً هي حديقة الست قصائد شعرية، وتعني حديقة المبادئ الستة الشعرية، وتقع هذه الحديقة في طوكيو العاصمة.
  • قرية أوجيماشي: وهي عبارةٌ عن قريةٍ تقع في محافظة انو في ولاية جيفو، وتُعرف بالقرية التاريخية، وتوجد بين القمم الجبلية بعيدةً عن المناطق العمرانية، والمنطقة بأكملها من المناطق السياحيّة المهمة.
الوسوم
إغلاق
إغلاق