السياحة في إندونيسيا

إندونيسيا

هي واحدة من الدول الموجودة في الجزء الجنوبيّ الشرقيّ من القاردة الآسيويّة، وتعدّ السياحة في إندونيسيا أحد العناصر الهامّة من الاقتصاد الإندونيسيّ، ومصدراً هامّاً من مصادر النقد الأجنبيّ من حيث الإيرادات، وتصل حجم الإيرادات الإجماليّة من السياحة إلى ما يزيد عن عشرة مليارات دولار أمريكيّ، ويزورها سنويّاً ما يزيد عن تسعة ملايين وأربعمئة ألف سائحٍ وسائحة، ومعظم السيّاح هم من سنغافورة، وماليزيا، والصين، وأستراليا، واليابان.

معالمها السياحيّة

  • مواقع الغوص: توفر البلاد الإندونيسيّة فرصة رؤيّة 20% من الشعاب المرجانيّة الموجودة في العالم، وذلك لاحتوائها على أكثر من سبعة عشر ألف جزيرة، وتوجد العديد من المراكز التي تُدير عمليات الغوص، من خلال تزويدهم بملابس واقية، وأشخاص متخصصين لتعريفهم بالمناطق الجميلة في قاع البحر كخنادق المياه العميقة، والجبال البحريّة البركانيّة، وشظايا حطام الحرب العالميّة الثانية، وأنواع الأسماك المختلفة، إضافة إلى القرش، والدلافين، والسلاحف، والحبّار، والأخطبوط.
  • كاتدرائيّة جاكرتا: تعدّ مقرّاً للرّوم الكاثوليك في مدينة جاكارتا، ويوجد بالقرب من ميدان وقصر ميرديكا، ويعود تاريخ بنائها إلى عام ألف وتسعمئة وواحد وتسعين بطراز القوطيّ، وصُمّمت على يد انطونيوس ديجمانز.
  • قصر مرديكا: يُعرف باسم استانا جامبير، وهو أحد القصور الستّ الرئيسيّة في جمهوريّة إندونيسيا، وكان القصر مسكناً لحاكم جزر الهند الشرقيّة الهولنديّة، خلال الحقبة الاستعماريّة.
  • المال كيلابا جادينج: هو أكبر مراكز التسوّق والترفيه، ويوجد على مساحة إجماليّة قدرها مئة وثلاثون ألف مترٍ مربّعٍ، ويوجد في منطقة كيلابا جادينج، ويعود تاريخ بنائه إلى عام ألف وتسعمئة وتسعين، ومالكه الحالي هو شركو بي تي سامركون اجوج تبك، ويحوي المركز على العديد من المحال التجاريّة العالميّة لمختلف المنتجات مع مراكز للترفيه.
  • مسجد اجونج ديماك: يوجد في وسط مدينة ديماك التابعة لجزيرة جاوا الوسطى، ويعود تاريخ بناء المسجد إلى القرن الخامس عشر، ويحتوي على بابَين منحوتَين بأشكال للنباتات، والمزهريّات، وبُنيت جدرانه من السيراميك الفيتناميّ.
  • بحيرة توبا: هي واحدة من أجمل البحيرات الطبيعيّة الموجودة في جزيرة سومطرة، وتوجد على ارتفاع تسعمئة مترٍ فوق سطح البحر، ويصل عمقها إلى أكثر من خمسمئة مترٍ، وتُحاط البحيرة بمنظر خلّاب مكوّن مع عددٍ كبيرٍ من الأشجار، والنباتات، ويوجد بالقرب من البحيرة بيتٌ صغير يُعرف ببيت باتاك.
  • مجمع معبد كاندي سيو: يعود تاريخ بنائه إلى القرن الثامن، ويقع على بعد ثمانمئة مترٍ من الجهة الشماليّة لمنطقة برامبانان، ويحتوي على مئتَين وتسعة وأربعين معبداً مختلفاً، ويعدّ المجمع أحد أهمّ المناطق عند أصحاب الديانتين البوذيّة، والهندوسيّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى