السودان يدعو لتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين

دعا سفير السودان بالقاهرة والمندوب بالجامعة العربية عبدالمحمود عبدالحليم، يوم الأربعاء، إلى ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته إزاء توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وإيقاف المجازر الإسرائيلية التي تتحمل حكومة الاحتلال مسؤولياتها القانونية والجنائية الكاملة.

وترأس السودان اجتماع الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري أمام احتفالية الجامعة العربية باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وجدد السفير عبدالمحمود، إدانة بلاده للجرائم الإسرائيلية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني والتي أوضحت بجلاء أن الاحتلال ينأى دوماً عن خيارات السلام.

وطالب مجلس الأمن الدولي لتحمل مسؤولياته في إنصاف الشعب الفلسطيني ورد الحقوق لأهلها وإنفاذ قراراته ذات الصلة بحماية المدنيين الفلسطينيين العزل، وإنفاذ قرار الأمم المتحدة حول حماية المدنيين في فلسطين، وتشكيل آلية عملية وفعالة لتنفيذ ما جاء في قرار الجمعية العامة وتقرير الأمين العام للأمم المتحدة.

وأكد السفير ضرورة التحرك الفاعل لتحقيق السلام الدائم والعادل والشامل الذي يمكن شعب فلسطين من ممارسة حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، منبهاً إلى أن وجود القضية الفلسطينية دون حل سيؤجج صراعات المنطقة ويهدد السلام الإقليمي والدولي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق