السودان: اختصاصيو التخدير يهددون باللجوء إلى المحكمة الدستورية

الخرطوم: باج نيوز

وصف “الاتحاد المهني التخصصي للتخدير”، يوم الأربعاء، تعديلات أقرتها وزارة الصحة بولاية الخرطوم على لائحة المؤسسات العلاجية، وتحرمهم من العمل في القطاع الخاص؛ بـ”المجحفة”.

ونوه رئيس الاتحاد محمد عيسى، إلى أنهم لم يستشاروا في القرارات الجديدة، ما دفعهم إلى اللجوء للمجلس التشريعي بولاية الخرطوم، لجهة عدم استجابة الأجهزة التنفيذية لمطالبهم.

وقال إن “لائحة العام 2011 نصت ضمن فقرة الضوابط والتجهيزات اللازمة لإجراء جراحة اليوم الواحد بأن لا يقل مؤهل من يقوم بإجراء العملية تحت التخدير بأنواعه المختلفة عن اختصاصي تخدير أو اختصاصي ثاني تخدير أو تقني تخدير”

وأضاف: تم حرماننا من هذا الحق في التعديل الأخير دون مسوق أو مشورة، معتبراً ما جرى بأنه ظلم كبير وقال “سنلجأ للمحكمة الدستورية إذا لم يتم إنصافنا في المجلس التشريعي بولاية الخرطوم”.

واشتكى عدد من اختصاصي التخدير من تعديل لائحة المؤسسات العلاجية الخاصة دون الرجوع إليهم، وعدّوا التعديل بهذه الطريقة على أنه يستهدف إقصائهم من حقهم المشروع.

وهددوا بالتوقف عن العمل ما لم تحل قضيتهم بصورة عاجلة.

الجدير بالذكر بان اختصاصي التخدير أوصلوا شكواهم إلى الاتحاد العام للمهن الطبية والصحية وأكد الأخير سعيهم لحل هذه القضية .

إقراء أيضا  القبض على تجار عملة وإيداعهم سجن كوبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق