السفير السعودي: الطيب صالح رمز للثقافة العربية

نظمت سفارة المملكة العربية السعودية لدى السودان ندوة عن الأديب السوداني الراحل الطيب صالح بمقر السفير بالخرطوم ، تحت شعار (الطيب نبيل الثقافة العربية).

وخاطب الندوة ، التي ، التي أقيمت مساء الخميس الماضي ، وزير الدولة بوزارة الثقافة والسياحة مصطفى محمود ، بحضور وزير الثقافة بولاية الخرطوم الهادي حسن عبد الجليل ، ولفيف من العلماء وأساتذة الجامعات والسفراء والإعلاميين ، وأعضاء من المجلس الوطني ، ووفد مجلس الشورى السعودي الزائر للبلاد .

وأكد مصطفى محمود عمق العلاقات الثنائية بين السودان والسعودية ، مشيراً إلى التواصل الثقافي بينهما ظ، وقال أن للثقافة دوراً كبيراً في تعزيز التعاون العربي ، وعلى وجه الخصوص بين المملكة والسوداني .

وأشار إلى أن أحتفال السفير السعودي الدكتور حسن بن علي جعفر بذكرى الراحل الطيب صالح يعكس العلاقة المتميزة والتواصل المستمر بين البلدين ، شاكراً السفارة لإهتمامها بذكرى الطيب صالح .

واستعرض السفير بوزارة الخارجية خالد موسى مسيرة السودان والسعودية وتاريخها ، وقدم سرداً لمسيرة الأديب الطيب صالح الادبية والفكرية والثقافية .

وقال السفير السعودي إن الطيب صالح رمز للثقافة العربية ، مشيراً إلى أن العلاقات بين البلدين تتطور يوما بعد يوم في شتى المجالات ، وفقاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين والرئيس عمر البشير ، لافتاً إلى وجود تبادل بين البلدين في المجالات الثقافية والمعرفية والدراسات الجامعية .

واعرب رئيس وفد الشورى السعودي الزائر الدكتور عساف بن سالم أبو أثنين عن بالغ شكره للحفاوة والتكريم الذي وجده أبان زيارته للسودان ، وأشار إلى أن الزيارة حققت أهدافها في التواصل مع شعب السودان .

وقال الطيب صالح أديب يستحق أن تحتفل به المملكة العربية السعودية .

وقدم الأديب السعودي د.محمد الناصر محاضرة بعنوان الطيب نبيل الثقافة العربية بحسب صحيفة المجهر ، تناول فيها كل المشاهد التي مر بها الأديب صالح ، وقال (يجب على كل العرب أن يحتفلوا بذكرى الراحل الطيب صالح).

الخرطوم (كوش نيوز)

عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق