السفر الي كوريا الشمالية

كوريا الشماليّة

تقع جمهوريّة كوريا الديمقراطية الشعبية أو اختصاراً كوريا الشماليّة في شرق آسيا؛ إذ تشغل النصف الشمالي من شبه الجزيرة الكورية، ويحدّها نهرا الأمنوك، والتومن، ودولة الصين من الجهة الشّمالية والشّمالية الغربيّة، وتَحدّها اليابان من جهة الشرق، وتحدها كوريا الجنوبيّة من الجهة الجنوبيّة.

يمتاز المناخ في كوريا الشمالية بأنّه قاريّ، وتظهر الفصول الأربعة فيه بشكلٍ واضحٍ؛ فالصيف فيها حارٌ ورطبٌ، وقد يَنشب إعصارٌ في هذا الفصل، في حين يكون فصل الشتاء بارداً وقارصاً، وتسقط الثلوج لفتراتٍ طويلةٍ خلال الفصل، بينما يكون الطقس خلال فصلي الربيع والخريف معتدلاً.

السياحة في كوريا الشمالية

تتنوّع التضاريس في كوريا الشماليّة، ما بين جبالٍ وأوديةٍ، كما أنَّ التلال المُنخفضة تُشكِّل خُمس مساحة الجمهورية كاملةً، وتنبع الأنهار من المناطق المختلفة، وتسير عبر الأراضي الكورية لِتصب في النهاية في البحر الأصفر، ومن هذه الأنهار “تاي دونج”، و”تشونج تشن”، و”تومين”، كما توجد الآلاف من الجزر في البحار المحيطة، ومن هذه الجزر جزيرة كا، وجزيرة سيمني، وجزيرة شو، وتكثر السلاسل الجبلية في كوريا الشمالية، ويعدّ جبل بايكتو سان من أعلى القمم الجبلية التي يأتي السياح لزيارتها.

أهم المناطق السياحيّة في كوريا الشماليّة

مدينة سيؤول

تعتبر مدينة سيؤول من المدن السياحيّة الشهيرة في كوريا الشماليّة، وهي إحدى المحطات التي يقف فيها السائح للتمتّع بالمواقع السياحيّة المميزة فيها مثل:

  • قصر جيونغ بوك: هو أحد القصور الملكيّة لسلالة جونسيون، وتوجد غيره أربعة قصورٍ أخرى، ولكن قصر جيونغ بوك هو أكبرها وأجملها، وقد تم بناؤه سنة 1394م.
  • المتحف الوطني الشعبي.
  • القرية التراثية الكورية: وتحتوي هذه القرية على الكثير من المطاعم التقليديّة التي تدلّ على التراث الكوري، فيستطيع السائح أنْ يعيش ساعاتٍ مع التراث الكوري، وأنْ يرتدي الملابس الكورية التراثيّة، كما توجد فيها المتاجر التي تبيع الحرف اليدويّة التقليديّة المتنوعة مثل الفخار، والورق، والنحاسيات.
  • شارع انسادونغ للأنتيكات: ويحتوي هذا الشارع على الكثير ممن المطاعم والمقاهي التقليدية، والمعارض للفنون الجميلة التقليدية التي تعرض الرسومات والمنحوتات، ويغلق هذا الشارع في يوم الأحد عن السيارات ممّا يسمح للمشاة بالتمتّع بجميع ما يعرض.
  • منطقة دي ميليتاريزد زون (دي أم زيد): وهي منطقة عسكرية يمكن زيارتها؛ حيث تفصل هذه المنطقة بين الكورييتين، وفيها نفق قام بحفره عساكر كوريا الشمالية لغزو كوريا الجنوبيّة كما يوجد المتحف الحربي أيضاً.
  • برج سيؤول: يقع هذا البرج في جبل نامسان، ويطل على المدينة كاملةً، ويوجد في البرج مطعم، ومرصد، وتلسكوب؛ للتمتع بالمراقبة والمناظر البانوراميّة.
الوسوم
إغلاق
إغلاق