السفر الي تركيا من المغرب

الجمهورية التركية

تقعُ تركيا في الشرق الأوسط بين قارّتيْ أوروبا وآسيا، ويحدّها من الجهة الشماليّة مدينة جورجيا، ومن الجهة الشرقيّة دولة إيران، ومن الجهة الغربيّة اليونان وبلغاريا، أمّا من الجهة الجنوبية فيحدّها البحر الأبيض المتوسّط، وسوريا، والعراق.

تتميّزُ تركيا بثقافتِها وحضارتِها المتنوّعة؛ نظراً لتعاقبِ الحضارات عليها لا سيّما الحضارة العثمانيّة، كما يوجدُ فيها الكثيرُ من المعالم الأثريّة الجميلة التي يأتي إليها السيّاحُ من كلّ أنحاء العالم، ومن هذه المعالم: كتلة العرائس، وجسر البسفور، ومتحف آيا صوفيا، وقصر الباب العالي، ومسجد السلطان أحمد وغيرها الكثير. وسوف نتحدّثُ في مقالنا هذا عن بعض النصائح التي يجب أخذُها بعينِ الاعتبار عند السفرِ إلى تركيا.

السفر من المغرب إلى تركيا

عند السفر من المغرب إلى تركيا علينا التأكّد من الأمور التالية:

  • التأكّد من حصولك على تأشيرة صالحة لمدّة ستة أشهر، مع العلم أنّ مدّة الإقامة كسائح في الأراضي التركيّة تصل إلى ثلاثة أشهر.
  • تعلّم بعض الكلمات التركية الرئيسيّة لتجنب الصعوبات أثناء السفر، ولا بدّ للزائر أن يعرفَ أنّ الشعب التركي ودودٌ للغاية، ويحاول دائماً مساعدة السائحين القادمين إلى بلادهم، حتّى أنّه قد يدعو السياح لبيوته لشرب الشاي أو القهوة التركيّة.
  • لا بدّ من أن تكون على دراية تامّة بالفندق الذي ستقيم به، فإذا كنت تودّ أن تقيم في غرفة مكيّفة ومجهّزة، فعليكَ بالإقامة في فندق خمس نجوم، أمّا إذا نزلت في أحد الفنادق الشعبيّة فسوفُ تضطرُّ للخروج يوميّاً لتناولِ إفطارِك المناسب في أحدِ المطاعم القريبة.
  • لا بدّ من أن تكون على بيّنة تامّة لآداب الّلباس المناسب، فبالرغم من أنّ تركيا بلدٌ عالميّ إلا أنّ هناك الكثير من الضيع القديمة المحافظة على العادات والتقاليد بشكلٍ كبير.
  • التعرّف على وسائل النقل التركيّة العامّة لترتيب عملية النقل إلى الفندق؛ وذلك لأنّ تعريفة سيّارات الأجرة الموجودة أمام المطارات باهظة جداً.
  • شراء بطاقة SIM محليّة من الأراضي التركية وإدراجها في هاتفك، حيث سيتمّ معاملتك تبعاً للمعدّلات التركيّة.
  • لا بدّ من الانتباه عند عبورك للشوارع الرئيسيّة وخاصّة في المدن التركيّة الكبرى؛ وذلك لأنّ سائقي السيارات يقودون بسرعة كبيرة في الأماكن المفتوحة.
  • تركُ أغراضك الثمينة في الفندق الذي تقيم فيه لتجنّب حوادث السرقة عند السير في المدينة ليلاً، فبالرغم من أنّ تركيا تعدّ من أكثر دول العالم أمناً، إلا أنّ هنالك بعض الحالات النادرة من السرقة والسطو.
  • زيارة المعالم السياحيّة بالأوقات المناسبة، فعليك العلم بأنّه يمكنك زيارة المواقع الأثريّة يوميّاً، من الساعة التاسعة صباحاً حتّى الخامسة مساءً.
الوسوم
إغلاق
إغلاق